Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

ندوة “التعصب الرياضي والحد منه” في رياضة اليرموك

الملف الإخباري- رعى عميد كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك الدكتور راتب الداود الندوة الحوارية في المجال الرياضي بعنوان “التعصب الرياضي والحد منه”، والتي تحدث بها الدكتور خالد الزيود من قسم علوم الرياضة، والمهندس عامر أبو عبيد رئيس نادي الحسين إربد عضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد الأردني لكرة القدم، والدكتور حمزة العقيلي مدير مديرية شباب إربد، وذلك ضمن فعاليات صيف الشباب 2022، وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الذيابات.

وأكد الداود على أهمية هذه الندوة لطلبة الكلية والرياضيين بمفهوم التعصب الرياضي ومدى تأثيره على المجتمع بشكل عام والرياضة بشكل خاص، مشيرا إلى سعي الجامعة وكلية التربية الرياضية الدائم لصقل شخصية الطالب وتميز خريجيها على كافة الأصعدة ليكونوا خير سفراء للكلية وللجامعة وخدمة الوطن.
وبدوره قدم الزيود شرحاً تفصيلياً عن مفهوم التعصب وأسبابه والتي تكمن في قلة الوعي الرياضي، وعدم الإلمام الكافي بالمعاني الحقيقية للتنافس الرياضي الشريف، وحب الذات (الأنانية)، والتأثر السريع بالإعلام غير الهادف من خلال أعمدة الكتاب المتعصبين.

فيما قال أبو عبيد إن التعصب لا يكون صادر من اللاعبين فحسب، وإنما من الممكن ان يصدر من مختلف أركان اللعبة كالجمهور والحكام والإداريين ورؤساء الأندية والإعلام.

ومن جانبه أوضح العقيلي أن طرق الوقاية من “التعصب” تكمن بتحكيم العقل عند الإقدام على أي تصرف ومعرفة المعاني الحقيقية للتنافس الرياضي الشريف، وان الرياضة فوز وخسارة، والإيمان الكامل بأن الرياضة وسيلة لإسعاد الناس وليس لزرع الأحقاد بينهم، والإدراك بأن الرياضة وسيلة لتكوين العلاقات المتينة بين الرياضيين مما يحقق الأهداف النبيلة للتنافس الرياضي الشريف.

وحضر الندوة التي أدارها الدكتور محمد مقابلة مساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة، عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وجمع من طلبتها، حيث دار نقاش في نهاية الندوة حول التعصب الرياضي وتأثيرة على المجتمع والفرد والأسرة وطرق الوقاية منه، كما أجاب المتحدثون على أسئلة واستفسارات الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى