Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مهيدات: انضمام الغذاء والدواء للجنة الإدارية لمجموعة البرنامج الدولي للمنظمات الصيدلانية

الملف الاخباري : انضمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء للجنة الإدارية لمجموعة البرنامج الدولي للمنظمات الصيدلانية، وأوضح مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن الانضمام جاء نظير الجهود والإنجازات النوعية التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية من خلال المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مجال الرقابة والتشريع الدوائي والسمعة المميزة التي تحظى بها في هذا المجال.

وبين مهيدات أن العضوية تتيح للمؤسسة المشاركة في اللجان المختلفة الخاصة بالمجموعة وأهمها لجنة Biosimilar and bioequivalence groups المعنية بدراسات التكافؤ الحيوي والأدوية البيولوجية والمشابهة ما يعزز بناء القدرات المتخصصة وحسب التعليمات العالمية .

وأشار مهيدات إلى أن انضمام المؤسسة للمجموعة يهدف إلى تعزيز التعاون والتقارب التنظيمي والمساهمة في تنسيق الجهود الدولية المتعلقة بتنظيم الأدوية ولتبادل المعلومات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وتمكين التعاون التنظيمي بين الهيئات الرقابية مما ينعكس على دعم وتطوير الصناعات الدوائية الوطنية .

وأضاف، أن انضمام المؤسسة للمجموعة سيسهم في دعم الكفاءات الفنية في مجال الشؤون التنظيمية للأدوية وتسهيل تنفيذ تعليمات الفنية للأدوية وغيرها من المبادئ التوجيهية التقنية المنسقة دوليا للمستحضرات الصيدلانية .

يذكر أن الانضمام جاء ضمن السعي المستمر إلى المشاركة في مختلف البرامج الدولية إلى مصاف الجهات الرقابية في مختلف دول العالم حيث تم الإعلان عنه خلال اجتماع اللجنة الإدارية للمجلس والذي شاركت فيه مساعد المدير العام للشؤون الفنية الدكتورة وصال الهقيش وعرضت خلاله موجزا عن المؤسسة وانجازاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى