Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مندوبا عن الأميرة بسمة بنت طلال .. الفايز يرعى فعاليات مؤتمر القيادات التربوية الثامن عشر تحت شعار “نحو مسيرة قيادية مستدامة ” للمدارس الخاصة

الملف الاخباري : مندوبا عن سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز اليوم السبت فعاليات مؤتمر القيادات التربوية الثامن عشر تحت شعار “نحو مسيرة قيادية مستدامة ” للمدارس الخاصة .

وأكد الفايز اهتمام القيادة الهاشمية الحكيمة بالتعليم وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الدائمة بضرورة دعم القطاع التربوي وتجويد العملية التعليمية في المدارس والجامعات لافتا !لى ان الممارسة التربوية سواء كانت في البيت أو المدرسة هي الأساس في التعليم بشكل عام .

وأضاف أن العقبه تشهد تميزا في التعليم من خلال المدارس الحكومية والخاصة لافتا إلى أن الاردن من أول الدول التي طبقت معايير الإستدامة في التعليم وساهمت المدارس في توعية الأجيال المتعاقبة لتجنب الممارسات السلبية المختلفة .

وقالت رئيسة الملتقى وفاء الشنار ان للتعليم التربوي دور مهم في استدامة المجتمعات والوصول إلى شكل جديد لحماية الموارد البشرية ونماء المجتمعات البشرية .

ودعت إلى ضرورة امتلاك الطلبة للقدرات والمهارات المتنوعة ما يساهم في استدامة التفكير والتحول الثقافي ومراعاة التطور التكنولوجي والرقمنة وايجاد مناهج اكثر مرونه وان يكون الطالب اكثر تعلما.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين العقلية النامية للقادة التربويين والمهارات المطلوبة لمدراء المدارس وتوفير بيئة مدرسية محفزة للتعلم المستمر وإثراء المؤسسات بالخبرات المحلية والعالمية للاستدامة وزبط جودة الأداء الإداري بين الحاضر والمستقبل والتركيز على ‏مفهوم التعليم ‏المستدام والإيمان المطلق بأنه هو تعليم المستقبل و‏التوجه نحو خلق إدارة ذات أفكار ريادية.

كما يناقش بعض الاستراتيجيات لتعزيز العقلية النامية لدى المعلمين والطلبة وإشراك الأهل في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى