Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مكتبة جامعة جرش تشارك في المؤتمر الدولي السابع في النشر الإلكتروني في الجامعة الأردنية

الملف الإخباري- شاركت مكتبة جامعة جرش في فعاليات المؤتمر الدولي السابع الذي نظتمه وحدة المكتبة في الجامعة الأردنية بعنوان “المكتبات في جيلها الرابع من منظور عملي” والذي افتتحته الأميرة بسمة بنت علي في الجامعة الأردنية بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء في مجال المكتبات والنشر والتقنية الحديثة التابعين لمؤسسات عريقة داخل الأردن وخارجه.

ومثل وفد جامعة جرش الدكتورة أريج الحوامدة مديرة مكتبة المرحوم الأستاذ الدكتور محمد ربيع، والوفد المرافق لها عبد الاله الحوامدة، وحلا الغزاوي، وزهراء البيتاوي .

وأعربت الدكتورة الحوامدة عن سعادتها بهذه المشاركة والتي تغذي المخزون المعرفي لدى المشاركين بمواضيع ذات أهمية فيما يخص الذكاء الاصطناعي والتطورات التكنولوجية والرقمية المتسارعة.

وأضافت أن المؤتمر تضمن جلسات حوارية ونقاشية عن الذكاء الاصطناعي بتطبيقاته العملية، ودور الجامعات العربية في تعزيز البحث العلمي في العالم العربي، بالاضافة إلى الثقافة الرقمية والمعلوماتية والتعليم.

وتناول المؤتمر ستة محاور رئيسة حيث دارت الحلقة النقاشيّة الأولى حول “الذكاء الاصطناعي: تطبيقات عمليّة”، أمّا الحلقة الثانية، فتمحورت حول “الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي والنشر الأكاديمي”، بينما تطرّقت الحلقة الثالثة إلى “دور اتحاد الجامعات العربية في تعزيز البحث العلمي في العالم العربي”، وفي ثاني أيّام المؤتمر، تواصلت الحلقات النقاشيّة؛ إذ دارت الحلقة الرّابعة حول “الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية”، في الوقت الذي ناقشت فيه الحلقة الخامسة “مخاطر التكنولوجيا والإجراءات الوقائية”، أمّا الحلقة السّادسة والختاميّة، فتحدّثت عن “الثقافة الرقمية والمعلوماتية والتعليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى