Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مقابلات شخصية لتعبئة (463) وظيفة في “التربية”

الملف الاخباري : واصلت لجان الموارد البشرية المشكلة من ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع معهد الإدارة العامة اليوم الخميس إجراء المقابلات الشخصية لتعبئة (463) شاغرا بوظيفة معلم في وزارة التربية والتعليم على التخصصات التعليمية.

وفي التفاصيل بين ديوان الخدمة المدنية ان العمل جاري بالتنسيق مع الوزارة لتعبئة (174) وظيفة معلم /ذكور على مستوى إقليم الجنوب ومحافظة البادية الوسطى والبادية الشمالية في تخصصات (اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والجغرافيا والشريعة)، و(221) شاغرا/ ذكور في تخصصات (التاريخ والجغرافيا و اللغة العربية) على مستوى لوائي ماركا والقويسمة، و(68) شاغرا على بند الحالات الإنسانية. وأضاف الديوان انه يتم اللجوء للتجيير في حال عدم توفر مخزون لدى الديوان في التخصصات المطلوبة على مستوى المحافظة وذلك استنادا لأحكام المادة (12) من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها، بالإضافة الى المبتعثين على حساب وزارة التربية والتعليم وحسب مقتضى الحال.

وفي ذات السياق قال الديوان ان المقابلات الشخصية تمت وفقاً الكفايات الوظيفية للذين اجتازوا الامتحانات التنافسية لوظيفة معلم، لغايات قياس القدرات والمهارات للمرشحين لوظيفة معلم التي لم يتم قياسها خلال الامتحانات التنافسية، علما بأن جميع المقابلات الشخصية مسجلة بالصوت والصورة ترسيخا لمبادئ الشفافية والمسائلة.

وأشار الديوان ان البند (ز) من المادة (42) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة (2020) نصت على انه يتم الترشيح للمقابلات الشخصية وفقاً لنتيجة المرشحين في الامتحان التنافسي، ويتم اعتماد قوائم الاشخاص للتعيين من خلال حاصل جمع علامة الامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية ، ويخصص للامتحان التنافسي (80) علامة وللمقابلة الشخصية (20) علامة، وذلك تعزيزا لمفاهيم الكفاءة والجدارة في التعيين على الوظائف العامة وفي مقدمتها الوظائف التعليمية والصحية،التي تشكل في مجموعها حوالي( 64%) من اجمالي وظائف جهاز الخدمة المدنية الأردني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى