Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين البحوث الزراعية وجوفاك لتعزيز بحوث الثروة الحيوانية

الملف الاخباري : وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية يمثله المدير العام الدكتور نزار حداد و المركز الاردني للصناعات البيولوجية (جوفاك) يمثلها المدير التنفيذي السيد رعد عبد الدايم لتعزيز التعاون في المجالات المتعلقة في تطوير قطاع الثروة الحيوانية.

بين حداد اهمية المذكرة في تعزيز الشراكة مع المؤسسات الوطنية والمتخصصة في تطوير وتصنيع اللقاحات والتشخيص البيولوجي الكاشف للدواجن وحيوانات المزرعة وتطوير منتجات مبتكرة لها انعكاس واضح على تحسين صحة الحيوان.

ولفت حداد ان التعاون مع جوفاك تكاملي في إطار رؤية التحديث الاقتصادي وإطلاق الأمكانات الكامنة وتوظيف الخبرات المشتركة من خلال عمل مشاريع بحثية مشتركة من شأنها تطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

واضاف حداد ان المركز الوطني للبحوث الزراعية يضع كل امكانات المحطات البحثية المنتشرة على إمتداد ارض الوطن خدمة لهذا التعاون وللمشاريع الوطنية التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي وخدمة اغراض التنمية.

وقال حداد ان المركز يعكف على توظيف الابتكار والريادة في القطاع الزراعي من خلال استشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي والعمل الدؤوب مع المؤسسات الوطنية مثل جوفاك في مجال بحوث اللقحات البيطرية ولقاحات الثروة السمكية.

وقال عبد الدايم ان جوفاك وصلت لمستوى متقدم من الصناعات البيولوجية في الأردن وخاصة اللقاحات البيطرية التي تصدر إلى ما يزيد عن 45 دولة صديقة و شقيقة ودور هذه اللقاحات لحماية الثروة الحيوانية في العالم.

وثمن عبد الدايم دور المركز الوطني الريادي في توظيف مخرجات البحث العلمي وايجاد الحلول للعديد من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي واصفاً اياه ( بيت الخبرة البحثية)، حيث اينما يذكر الابتكار الزراعي وتبني تقنيات حديثة يقترن الحديث بالمركز الوطني للبحوث الزراعية، لافتاً إلى إن المركز وصل إلى مستوى متقدم بين المراكز البحثية العالمية ومحط إهتمام الجهات المانحة المحلية والدولية.

وقال عبد الدايم ان إنتاج اللقاحات البيطرية تعتبر خط الدفاع الأول عن صحة الحيوان للحد من انتشار الأمراض المعدية التي تسبب خسائر مادية للمزارعين، من خلال إعتماد مربي الثروة الحيوانية للقحات على أسس علمية، حيث تم تطوير اللقاحات البيطرية على أسس علمية حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى