Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مساهمة باحثين من اليرموك بكتاب علمي محكم بقضايا اللجوء

الملف الإخباري- شارك كل من شاغل كرسي الألكسو للدراسات والبحوث التربوية، الأستاذ في كلية التربية في جامعة اليرموك الدكتور فواز المومني، والدكتورة تمارا اليعقوب من قسم الإدارة العامة في كلية الأعمال، بالمساهمة بتأليف فصل من كتاب علمي محكم صادر عن قاعدة بيانات (Springer )، بالإضافة لطالبي الدراسات العليا من الجامعة رولا المسعد وأحمد شديفات، وذلك إلى جانب عدد من المختصين بقضايا اللجوء من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا.

ويتناول الفصل والذي جاء بعنوان (Ambivalent Entanglements: Syrian Refugees’ Network Relations and (Im)mobilities in Protracted Displacement) التشابكات المتعلقة بالنزوح الممتد الأمد للاجئين السوريين في الأردن وتأثير تلك العلاقات على قراراتهم في الانتقال من مكان لآخر. علماً أن هذه المساهمة العلمية كانت احدى نتاجات المشروع الدولي الممول من قبل الاتحاد الأوروبي الذي نفذته جامعة اليرموك (TRAFIG) بإدارة الدكتور فواز المومني في الفترة ما بين 2019-2021.

ويتناول الكتاب الذي قام بتحريره كل من الدكتورة جيل أهرينس من جامعة أوترخيت/هولندا والبروفيسور راسيل كينج من جامعة ساسكس/بريطانيا (Onward Migration and Multi-Sited Transnationalism) عدة موضوعات هامة بقضايا اللجوء في مختلف دول العالم، كما شارك بتأليف فصول الكتاب نخبة من الباحثين من الجامعات والمراكز العلمية الدولية.

ونظراً لأهمية الموضوعات التي تناولها الكتاب فقد تم اتاحته للباحثين والمختصين بالقضايا الانسانية والاجتماعية وقضايا اللجوء مجاناً وعلى الرابط التالي
https://link.springer.com/book/10.1007/978-3-031-12503-4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى