Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين “اليرموك” ومركز تطوير الأعمال لتنفيذ نشاطات تؤهل الشباب للبدء بمشاريع ريادية  

الملف الإخباري- وقعت جامعة اليرموك مذكرة تفاهم مع مركز تطوير الأعمال BDC، لتنفيذ جملة من النشاطات الهادفة لإلحاق الشباب بالبرامج المتخصصة وتسليحهم بالأدوات اللازمة للدخول إلى سوق العمل أو التي تؤهلهم للبدء في مشاريعهم الريادية.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن المركز المدير العام غالب حجازي، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز نايف استيتية.

وقال مسّاد، إن جامعة اليرموك تولي ملف تطوير وتعزيز مهارات طلبتها أولوية في خططها وبرامجها الأكاديمية، عبر رؤية تتخذ من الريادة والإبداع سبيلا لمساعدتهم في زيادة تنافسيتهم ومساهمتهم في التنمية الاقتصادية.

وفي سبيل ذلك، اشار مسّاد إلى أن الجامعة وقعت سلسلة من مذكرات التفاهم مع عدد من المؤسسات والهيئات الوطنية المهتمة بتعزيز إنتاجية طلبتها ورفع مهاراتهم، ومنها مركز تطوير الأعمال صاحب الدور الريادي بهذا المجال، بالإضافة إلى تعديل الخطط الدراسية من خلال تضمينها لمساقات تطبيقية تثري الجانب النظري، لافتا إلى أن خطط “طلبة البكالوريوس” تتضمن “حزم مساقات” لعدد من اللغات الأجنبية كالفرنسية والإسبانية والتركية والألمانية والصينية، بهدف فتح فرص إضافية أمام مستقبلهم المهني.

وفي ذات السياق، أكد مسّاد أن “اليرموك” بادرت وانطلاقا من مسؤوليتها العلمية والوطنية في العام 2022 إلى استحداث مركز يُعنى بالريادة، باسم مركز الريادة والابتكار، هدفه دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام من خلال توفير بيئة تقنية حاضنة ومحفزة لتطوير منتجات نوعية قابلة للتسويق التجاري، وإطلاق شركات ناشئة في قطاعات اقتصادية متعددة، عبر نشر وتعزيز ثقافة وممارسات الريادة والابتكار والتميز في البيئة الجامعية والمجتمع المحلي عموماً.

من جهته، شدد استيتية على أن مركز تطوير الأعمال يدرك أهمية الرؤية الملكية للتحديث الاقتصادي ودعم الشباب، وعليه نؤمن بأن ريادة الأعمال هي أحد أهم روافد هذه الرؤية، لما تشكله من عنصر أساسي في تنمية الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

وأضاف أنه ومن خلال هذه الاتفاقية مع جامعة اليرموك، نسعى إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، لإيماننا بأن الشباب الأردني هم عماد المستقبل، وقادرون على تحقيق إنجازات عظيمة.

وتنص المذكرة، على المساهمة في ادخال مساق “ريادة الأعمال والمبادرات المجتمعية” في الخطط الدراسية للجامعة بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال، وتشبيك الطلبة وأبناء المجتمع المحلي والطلبة الخريجين بصورة خاصة بالمشاريع التمكينية للشباب والمنتهية بالتشغيل أو التشغيل الذاتي التي يتم تنفيذها من قبل “المركز”.

ونصت المذكرة أيضا، على عقد الجلسات التعريفية الخاصة بالبرامج التي يقوم بتنفيذها “المركز”، واستضافة قصص نجاح من البرامج التي يقوم بتنفيذها، والتعاون في تصميم برامج تعنى بتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة في سوق العمل وبناء الدافعية والتفكير الايجابي لإنشاء مشاريعهم الخاصة.

وحضر توقيع المذكرة، كل من نائبي رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة، وعميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي، ومدير مركز الريادة والابتكار الدكتور “محمد أشرف” العتوم، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، ورئيس قسم التعاون والشراكات في مركز الريادة والابتكار الدكتورة غيناء أبو ذياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى