Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

توقيع مذكرة تفاهم بين “اليرموك” و”الجمعية الأردنية للعلوم التربوية” لتنمية القدرات الإبداعية للباحثين التربويين

الملف الإخباري- وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد ومدير الجمعية الأردنية للعلوم التربوية الدكتور راتب السعود مذكرة تفاهم بين الجانبين، تنمية القدرات الإبداعية والأفكار ذات الطابع التجديدي للباحثين المهتمين بالواقع التربوي والتعليمي، وتعزيز سبل التعاون وتعميق قنوات الاتصال والتفاعل في القضايا التربوية.

وأكد مسّاد حرص جامعة اليرموك على ترجمة رسالتها القائمة على تعزيز مهارات طلبتها وبناء شخصيتهم الجامعية عبر سلسلة من الأنشطة والبرامج الهادفة لتنمية الوعي الثقافي والفكري العلمي والبحثي لديهم، بالإضافة إلى الاهتمام بتلبية احتياجات أعضاء هيئة التدريس وتطويرهم خبراتهم وتوطيد علاقتهم بالميدان البحثي والتربوي.

وأشار مسّاد إلى تطلعات الجامعة بالتشبيك مع المؤسسات والجمعيات الوطنية بما يخدم حركة البحث العلمي في الجامعة بشكل عام، وفي كلية العلوم التربوية بشكل خاص مما يسهم في تشجيع الباحثين والدارسين على الإسهام في تطوير برامج التربية والتعليم من خلال طروحاتهم العلمية الأصيلة.

وأكد أن توقيع هذه المذكرة قد جاء ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها الجامعة من أجل الانفتاح على مجتمعات التعلم والجمعيات التربوية المتميزة ومنها الجمعية الأردنية للعلوم التربوية.

وبدوره أكد السعود أن اختيار جامعة اليرموك كشريك استراتيجي في تنسيق الجهود والتعاون في عقد المؤتمرات العلمية جاء لما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية مرموقة ومستوى أكاديمي متميز لمختلف كلياتها.

ونصت المذكرة على تنمية المهارات البحثية والعلمية المرتبطة بالميدان التربوي، والتفكير بالرؤى والتطلعات والقضايا ذات لصلة في التعليم العربي وتحقيق نظم تربوية معاصرة.

وحضر توقيع الاتفاقية عميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد الشريفين عدد من المسؤولين في كلية العلوم التربوية والجمعية الأردنية للعلوم التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى