Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين الضمان وكلية الخوارزمي تتضمن خصومات وتقسيط للرسوم الجامعية لأبناء المتقاعدين

الملف الإخباري- وقّعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم مع كلية الخوارزمي الجامعية التقنية بهدف نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة وذلك من خلال تدريس تلك الأحكام القانونية ضمن أحد مساقات الكلية الجامعية، إضافة إلى تقديم خصومات على رسوم الساعات الدراسية والتدريبية وتقسيطها لأبناء متقاعدي الضمان.

ووقع مذكرة التفاهم عن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن كلية الخوارزمي رئيس هيئة المديرين الدكتور محمد أمين القدومي في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.

وقال الدكتور حازم رحاحلة بأن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سعيّ المؤسسة وتوجهاتها لتقديم أفضل الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، مبيناً أن كلية الخوارزمي هي ثاني الجهات التعليمية التي تم التوافق معها لتقديم هذه المزايا للمتقاعدين، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

وأوضح الرحاحلة بأن مذكرة التفاهم تندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم لسوق العمل.
وأكد على إيلاء المؤسسة أهمية كبيرة لشريحة المتقاعدين من خلال توفير خدمات وخصومات ومنافع لهم بعد تقاعدهم من كافة الجهات الرسمية والخاصة وهو ما نسعى إلى توفيره وتوسيع قاعدته لهم في كافة الجهات التعليمية والأكاديمية، بالإضافة إلى ما توفره المؤسسة من برامج ومزايا أخرى لهم بعد تقاعدهم.

من جانبه بيّن رئيس هيئة المديرين في كلية الخوارزمي الدكتور محمد القدومي أن توقيع مذكرة التفاهم توفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية بتسمية محاضرين متخصصين من قِبل المؤسسة في هذا المجال والتي ستنعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلاً.

وأوضح القدومي بأن مذكرة التفاهم تتضمن التعاون في مجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الخوارزمي وكوادر المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مؤكداً على أن الكلية مليئة بالتجارب والخبرات في مجال التعليم والتدريب التي تؤثر إيجابياً على الطلبة، مبيّناً أنه سيتم التوسع بمجالات التعاون مع مؤسسة الضمان مستقبلاً وذلك بموجب تفاهمات خطية يتم التوافق عليها في حينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى