Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الصرايرة من حقوق جرش يشارك في مؤتمر التشريعات في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء رؤية عُمان 2040 في سلطنة عُمان

الملف الإخباري- شارك الأستاذ الدكتور منصور الصرايرة رئيس قسمي القانون العام والخاص في كلية الحقوق في جامعة جرش في المؤتمر العلمي السابع بعنوان:( دور التشريعات في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء رؤية عُمان 2040)، والذي عُقد في رحاب كلية البريمي الجامعية في سلطنة عُمان في الفترة من 28- 4/30/ 2024، بالشراكة مع كلية الحقوق في جامعة عين شمس.

ومثل الدكتور الصرايرة جامعة جرش كمتحدث في المؤتمر، وقدم ورقة بحثية ضمن محور التوجهات الحديثة للمسؤولية المدنية بعنوان ” المسؤولية المدنية الناشئة عن أضرار التلوث البلاستيكي/ دراسة مقارنة بين القانونين الأردني والعماني”.

وهدفت الورقة البحثية إلى بيان دور المسؤولية المدنية في حماية البيئة من أخطر أشكال التلوث البلاستيكي في البيئة البرية والبحرية، وذلك من خلال الانتقال بوظيفة المسؤولية المدنية من التعويض إلى الوقاية، والتركيز على دور مبدأ الحيطة في تحقيق الاستدامة البيئية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قدمت في المؤتمر اثنتي وأربعين ورقة بحثية من أساتذة جامعات وباحثين من سلطنة عمان ومصر والسعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة والعراق والبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى