Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس اليرموك يلتقي وفدا من هولندا وآخر من بلجيكا

الملف الإخباري- التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من جامعة لايدن الهولندية ضم كل من مستشار المنح التعليمية والمشاريع الدولية كاثلين سميتس، مديرة برنامج التنقل الدولي في مكتب ايرازموس بلس الهولندي الكسندرا ريميكرز، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.

وأكد مسّاد ان أبواب اليرموك مفتوحة على الدوام للتعاون العلمي والبحثي مع المؤسسات التعليمية الدولية المختلفة، لافتا إلى ارتباط اليرموك بالعديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات ومؤسسات تعليمية دولية تقوم الجامعة بموجبها بتنفيذ المشاريع والبحوث العلمية، وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، خاصة من خلال برنامج ايرازموس بلس الذي قامت الجامعة من خلاله بتنفيذ العديد من المشاريع العلمية المشتركة مع جامعات وباحثين من مختلف دول أوروبا.
وأشاد مسّاد بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة لايدن الهولندية مما يؤكد ضرورة توطيد التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية المختلفة وخاصة في مجال الآثار والأنثروبولوجيا لا سيما وأن اليرموك تضم كلية للآثار تعتبر رائدة على مستوى المنطقة وتضم كفاءات علمية متميزة على المستويين الاكاديمي والبحثي، فضلا على ما تضمه الأردن من مناطق تاريخية وأثرية متميزة تجعل منها بيئة خصبة لتنفيذ المشاريع البحثية في ذا المجال.

بدورهم أكد أعضاء الوفد أن جامعة اليرموك تعد وجهة أكاديمية جاذبة للتعاون لجامعات ومؤسسات التعليم العالي الدولية نظرا لتنوع التخصصات التي تطرحها وانفرادها بطرح تخصصات أخرى، مشيرين إلى أهمية تنفيذ مشاريع علمية وبحثية مشتركة بين الجانبين ومن خلال برنامج ايرازموس بلس الدولي وخاصة في مجال الآثار والانثروبولوجيا.
واستعرض أعضاء الوفد نشأة جامعة لايدن التي يدرس فيها أكثر من 150 برنامجاً دراسياً ، كما انها تحتل مركزا متقدما بين أفضل جامعات العالم في التصنيفات العالمية، وتضم أكثر من 40 معهداً بحثياً وطنياً ودولياً.
ومن جهة ثانية استقبل مسّاد، الدكتور فيليب موريو من مكتب العلاقات الدولية في جامعة سانت لويس في بلجيكا، حيث تأتي زيارة الضيف بهدف تعزيز سبل التعاون القائم بين الجامعتين.

وأكد مسّاد أهمية استمرار التعاون بين الجانبين خاصة في مجال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، لافتا إلى أنه وبموجب هذا التعاون الذي جاء من خلال برنامج ايرازموس بلس الدولي تم ابتعاث 6 طلاب، وعضوي هيئة تدريس، وعضو من الهيئة الإدارية إلى جامعة سانت لويس للاستفادة من خبرات الكفاءات التي تضمها سانت لويس في مجال اللغة الفرنسية، كما استقبلت اليرموك 4 من طلبة سانت لويس للالتحاق ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يطرحه مركز اللغات باليرموك.
وأكد موريو أهمية استمرار هذا التعاون الاكاديمي الفاعل بين الجانبين بما يعزز المسيرة التعليمية والثقافية في كلتا الجامعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى