Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

للعام الثاني على التوالي.. “اليرموك” أولا في الملتقى الإعلامي الطلابي بالإمارات

الملف الإخباري- للعام الثاني على التوالي، وفي إنجاز علمي طلابي مميز، حققت جامعة اليرموك المركز الأول ضمن فئة الماجستير، خلال فعاليات الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الرابع، الذي نظمته الجامعة القاسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان “الإعلام الرقمي والهوية الوطنية”.

وجاء فوز جامعة اليرموك بهذه الجائزة البحثية، عن الدراسة العلمية التي حملت عنوان “العلاقة بين التربية الإعلامية وترسيخ قيم المواطنة في ضوء النظرية السلوكية” للطالب صهيب بدور، من قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، باشراف الدكتور محمد حابس.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التربية الإعلامية وترسيخ قيم المواطنة لدى طلبة الجامعات الأردنية، في ضوء النظرية السلوكية، بعدما توصلت إلى أن هناك علاقة ما بين دراسة الطلبة لمقرر التربية الإعلامية وسلوكهم الواعي في تعاملهم مع وسائل الإعلام، وبين دراستهم لمقرر التربية الإعلامية وتطوير قدراتهم في الوصول إلى المصادر الموثوقة للمعلومات وتقييمها.

 كما وتوصلت الدراسة إلى أن هُناك تأثير لدراسة الطلبة لمقرر التربية الإعلامية وفهمهم للرسالة الإعلامية بالشكل الصحيح.

وكانت كلية الإعلام قد فازت بالمركز الأول للملتقى الإعلامي الطلابي الثالث في نسخته للعام الماضي، عن الدراسة العلمية التي حملت عنوان”العلاقة بين وسائل الأعلام الرقمية وتعزيز المهارات الفكرية لدى الطلبة الأردنيين في إطار المسؤولية الأجتماعية”.

يذكر أن نسخة هذا الملتقى جاءت تحت شعار “هويتنا مسؤوليتنا” وبمشاركة طلابية واسعة بلغت 568 طالباً وطالبة من 12 دولة يمثلون 32 جامعة ومؤسسة أكاديمية وبحثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى