Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

لبنان تطلب من روسيا صور الأقمار الصناعية ليوم انفجار مرفأ بيروت

الملف الاخباري : أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون ” انه طلب رسمياً من روسيا الحصول على صور الأقمار الصناعية العائدة ليوم الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في الرابع من آب العام الماضي “.

وأشار بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية الى” أن الرئيس عون طلب رسمياً من السفير الروسي ابلاغ بلاده رغبة لبنان في الحصول على صور الأقمار الصناعية العائدة ليوم الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث للمرة الاولى عن موضوع انفجار مرفأ بيروت خلال كلمة ألقاها قبل أيام قليلة في الجلسة الختامية للاجتماع السنوي الثامن عشر لـ” منتدى فالداي الدولي” في مدينة سوتشي الروسية، حيث قال” إن كارثة مرفأ بيروت كانت مرتبطة برغبة البعض بتحقيق مكاسب مالية من خلال بيع الأسمدة بأسعار أفضل”.

وأضاف” أن روسيا ستدرس إمكانية المساعدة في التحقيق بانفجار مرفأ بيروت وستقدم صور الأقمار الصناعية إن توفرت”.

يذكر، أن القضاء اللبناني كان وجه عدة مراسلات الى عدد من الدول للمساعدة في التحقيقات عبر تزويد لبنان بصور الأقمار الصناعية ليوم الانفجار، الا أن أيا من الدول لم يتجاوب مع هذا الطلب، وفق ما أشار مصدر قضائي بارز لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى