Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

كلية الزراعة في جامعة جرش تفوز بأربعة مشاريع في الجائزة الهولندية لابداع الشباب DYIA

الملف الإخباري- كلية الزراعة في جامعة جرش تفوز بأربعة مشاريع في الجائزة الهولندية لابداع الشباب DYIAفازت كلية الزراعة في جامعة جرش بأربعة مشاريع في الجائزة الهولندية لابداع الشباب ضياء DYIA والمدعوم من المنظمة الفنلندية للاغاثة FCA.

وكان محور الجائزة الأولى حول تصنيع الأسمدة العضوية من المخلفات الحيوانية والتي فاز فيها عميد الكلية الأستاذ الدكتور بسام الدسيت، والدكتورة سمر شواقفة عضو هيئة التدريس في قسم الإنتاج النباتي والوقائي.

الجائزة الثانية كانت عن إعادة تدوير مخلفات قشور التفاح لاستخراج البكتين في تغليف الخيار لاطالة فترة التخزين ورفع القيمة الغذائية وتقليل هدر الطعام، وفازت فيها كل من الدكتورة بهاء أبو سلمى من قسم علم الغذاء والتغذية، والدكتورة حنان بني مصطفى من قسم الإنتاج النباتي والوقائي.

أما الجائزة الثالثة فكانت عن كيفية التحويل من المخلفات النباتية إلى منتجات قيمة، وأسفرت عن فوز

الأستاذ الدكتور بسام الدسيت، والدكتورة سمر شواقفة.

الجائزة الأخيرة عن انتاج عبوات عضوية من قشور الموز وفازت فيها الدكتورة حنان بني مصطفى، والدكتورة بهاء أبو سلمى.

وتستهدف الجائزة الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-35 عامًا، وتعد إحدى أنشطة مشروع “إتاحة فرص جاذبة لسبل عيش الشباب في قطاع الزراعة” المموّل من السفارة الهولندية في الأردن.

وأعرب عميد كلية الزراعة الدسيت عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدًا أهمية هذه الجائزة التي تسعى إلى تحفيز الطلبة لخوض هذه التجربة، ودورها الفاعل في تعزيز قيم الابداع والابتكار لإيجاد الحلول المبتكرة لمشاكل ما بعد الحصاد.

وأكد سعي كلية الزراعة في جامعة جرش للتميز في مجالات العلوم الزراعية، لتحقيق المساهمة الفاعلة في التنمية الزراعية وصولًا إلى التنمية الاقتصادية المستدامة، واعداد كوادر مؤهلة في مجالات العلوم الزراعية المختلفه، وتعظيم الاستفاده من النتائج التطبيقية للابحاث العلمية في المجال الزراعي، والمساهمة في تنشيط التفاعل الايجابي بين الكلية والمجتمع المحلي، وتطوير البرامج الدراسية وأساليب التدريس والبحث العلمي لتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى