Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

قوات الاحتلال تشن عملية بحث واسعة عن منفذي عملية إلعاد

الملف الاخباري : تشن الشرطة الإسرائيلية الجمعة عملية بحث بعد هجوم أودى بحياة ثلاثة أشخاص في إلعاد بالقرب من تل أبيب ووقع في يوم إحياء ذكرى إنشاء الدولة العبرية.

ولم تذكر الشرطة أي تفاصيل عن هوية المهاجمين والملابسات الدقيقة لهذا الهجوم الذي أسفر أيضا عن جرح أربعة أشخاص بينهم ثلاثة في حالة الخطر، كما ذكرت جمعية نجمة داود الحمراء المنظمة الإسرائيلية المعادلة للصليب الأحمر.

وقال المسعف في المنظمة ألون ريزكان إن “موقع الهجوم كان معقدا”، موضحا أنه شاهد رجلًا يبلغ من العمر 40 عاما ميتا بالقرب من دوار، ورجلا آخر فاقد الوعي في حديقة مجاورة قبل أن تعلن وفاته في وقت لاحق، ورجلا ثالثا بجانبه توفي متأثرا بجروحه.

ووقع هذا الهجوم السادس ضد إسرائيل منذ 22 آذار/مارس في إلعاد (وسط) المدينة التي تضم نحو خمسين ألف نسمة بينهم عدد كبير من اليهود المتشددين، وتقع بالقرب من تل أبيب.

وأعلنت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس الفلسطينيتان المسلحتان أنهما “تباركان” الهجوم “البطولي” واعتبرتا أنه رد على التوتر الأخير في القدس، من دون أن تتبنياه.

وقال قائد الشرطة في وسط إسرائيل آفي بيتون في إلعاد “نبحث عن إرهابي واحد أو اثنين”.

من جهته أعلن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إغلاق قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة حتى الأحد من أجل “منع هرب إرهابيين” إلى هذه الأراضي الفلسطينية

وبذلك يرتفع عدد القتلى في الهجمات ضد إسرائيل إلى 18 منذ 22 آذار/مارس. ونفذ عددا من الهجمات عرب إسرائيليون بينما كان منفذو الهجمات الأخرى فلسطينيين.

ودان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن “بشدة” الهجوم. وقال في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية إنه “هجوم مروع استهدف رجالا ونساء أبرياء، وشنيع بينما تحتفل إسرائيل بعيد استقلالها”.

وأكد أن الولايات المتحدة تقف “بحزم” إلى جانب حلفائها الإسرائيليين.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك ساليفان إن الولايات المتحدة “روّعها” الهجوم. وأضاف “كما هو الحال دائما، نقف مع إسرائيل في مواجهة هذا التهديد الإرهابي”.

(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى