Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“قانون اليرموك” تنظم زيارة طلابية للمعهد الدبلوماسي الأردني

الملف الإخباري- استمراراً للفعاليات والأنشطة اللامنهجية التي تحرص كلية القانون في جامعة اليرموك على تفعيلها لربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، نظمت الكلية زيارة طلابية إلى المعهد الدبلوماسي الأردني، حيث رافق الطلبة كل من مساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتورة ديالا الطعاني، والدكتورة نسرين عدوان من الكلية.

وخلال الزيارة التقى الوفد الطلابي مع مديرة المعهد الدبلوماسي السفيرة هيفاء الخريشا، والوزير المفوض رشيد عريقات، حيث استعرضت الخريشا بالمعهد ونشأته وأهدافه وطبيعة عمله، وأبرز المهام التي يضطلع بها، من وأجابت الخريشا خلال الزيارة على أسئلة واستفسارات الطلبة حول المعهد والدورات والبرامج التي ينفذها، ومهام البعثات الدبلوماسية والقنصلية، والملحق الثقافي والعسكري والأمني ودورهم في تشجيع الاستثمار وتحسين الوضع الاقتصادي.
بدوره أكد عريقات على أن المعهد يسعى إلى التدريب والتأهيل في المجالات الدبلوماسية والعلاقات الدولية، وإلى إقامة علاقات تفاعلية مع المعاهد المماثلة والمؤسسات الأخرى.

من جانبها شكرت الطعاني المعهد على تعاونه مع الكلية واتاحته الفرصة للطلبة للطلاع على آلية سير العمل في المعهد، مؤكدة حرص اليرموك ممثلة بكلية القانون على توطيد تعاونها مع المعهد في مختلف المجالات من خلال تنظيم ندوات مشتركة، وزيارات المتبادلة، وتبادل خبرات ودراسات وأبحاث.

كما بينت العدوان أهمية انخراط الشباب في العمل السياسي والدبلوماسي، سيما وأن شباب اليوم على قدر من الوعي بأهمية الدور الذي يلعبه مثل هذا العمل في صقل شخصيتهم وتطوير مهاراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى