Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

عزايزة يطلق فعاليات مؤتمر الشباب الأردني الثالث 

الملف الإخباري- مي جاد الله- برعاية وزير الشئون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة نظمت الجمعية الأردنية للفكر والحوار والتنمية بالتعاون مع جامعة عمان العربية (مؤتمر الشباب الأردني الثالث) الذي تم عقده في جامعة عمان العربية صباح اليوم.

أدار إفتتاح المؤتمر الدكتور بسام ابوخضير.

المهندس عزايزة أشاد بمثل هذه المؤتمرات التي تمثل رديفاً لوزارة الشئون السياسية والبرلمانية.

وأضاف العزايزة إن مشاركة الشباب في صنع القرار السياسي هي رسالة الدولة الحديثة التي نطمح لتحقيقها وإنجازها، والتي نخوض بها المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية، لتحديث هذا المسار كان هناك توافق وطني عام ، مثل لجنة ملكية مألفة من كل أطياف الشعب الأردني وبتوجيه وحماية ملكية ، نتج عنه توصيات ومخرجات أهمها التعديلات الدستورية، قانون الأحزاب، والتعديل على قانون الإنتخاب الذي سيحدث فرقاً بالنسبة لمشاركة السيدات والشباب.

ولعل من أبرز الإنجازات نظام الأحزاب الذي اهتم بفئة الشباب ليكون لهم دور بارز في المرحلة السياسية القادمة.

وختم العزايزة حديثه بوجوب إلزام الجامعات بتطبيق أنظمة الأنشطة الحزبية.

أما رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور حميد بطاينة فقد تحدث الجمعية التي أنشئت منذ العام ٢٠٠٩ م. والتي حرصت على تحقيق أهدافها عن طريق الفعاليات والمؤتمرات والورش التي نفذتها.

وأشار البطاينة إلى التحول السياسي في هذه المرحلة بتوجيهات ملكية للعمل على توسيع المشاركة الشبابية والنسوية من أجل الوصول لمجلس النواب ، وصولاً للمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل.

وأكد البطاينة أنه في ظل التوجيهات الملكية أصبحت مشاركة ضمن بيئة تحمي هؤلاء الشباب للإنخراط في الأحزاب ، فلم يعد هناك خوف من المشاركة الحزبية كالسابق، فالشباب قادر على الإرتقاء بالمستوى الوطنى، ونحن نعمل على خلق جيل من الشباب الأردني واعي سياسياً.

رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان رحب بالحضور في هذا الصرح (جامعة عمان العربية ) الذي حمل على عاتقه رسالة وطنية تقدم خلالها للوطن وأبنائه ما يسهم المضي قدماً نحو مفاهيم الإنتماء والإرتقاء والتقدم. وتعدى دورها الجانب الأكاديمي ليشمل تزويد أبنائها بمختلف الإتجاهات الفكرية والسياسية والإجتماعية. تحقيقاً لرؤى جلالة الملك المعظم بتحديث المنظومة السياسية.

كما أكد جلالته على تمكين الشباب لا سيما طلبة الجامعات سياسياَ وحزبياً ، وتحفيزهم على المشاركة بالحياة السياسية والإنضمام للأحزاب الوطنية البرامجية.

وترأس الجلسة الأولى ( محور المشاركة الشبابية والحزبية) الدكتور حميد بطاينة. وشارك فيها :

 الباشا مازن القاضي

الأستاذة ريم بدران

الشاب نادر محمد قديسات

أما الجلسة الثانية (محور الشباب والتمكين والمشاركة)

 فقد ترأستها أ.د. إخلاص الطراونة. وشارك فيها:

الدكتور طلال الشرفات

الدكتور على الخوالدة

الدكتور رائد العدوان

وتم فتح باب النقاش وطرح الحضور العديد من الأسئلة وقدموا مداخلات قيمة.

وفي الختام تم تكريم المشاركين بدروع الجمعية، كما كرمت جامعة عمان العربية راعي المؤتمر المهندس وجيه عزايزة  بدرع الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى