Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تكريم الفائزين بجوائز الملكة رانيا العبدالله للتمّيز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية للعام 2023

الملف الاخباري : مندوبةً عن جلالة الملكة رانيا العبد الله، رعت وزيرة الثقافة، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي بالوكالة هيفاء النجار، حفل تكريم الفائزين بجوائز الملكة رانيا العبد الله للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية للعام 2023.

وكرم خلال الحفل، الذي حضره أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة والقائم بأعمال السفارة البريطانية هيلين وكادر المجلس الثقافي البريطاني وجمع غفير من أهالي الطلبة 120 طالباً وطالبة ممن أحرزوا أعلى الدرجات في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي “جي سي اس أي” و”انترناشونال جي سي اس أي” والمستوى المتقدم “كامبردج الدولية” و”بيرسون ادكسل” و”أكسفورد” اضافة الى تكريم عدد من المعلمين والمعلمات الملهمين.

ونقلت النجار، تحيات جلالة الملكة رانيا العبد الله للطلبة وأولياء أمورهم، مشيرة إلى اهتمام جلالتها الدائم بتطوير المنظومة التعليمية في الأردن ودعمها جميع البرامج الدولية التي ترتقي بالطلبة الأردنيين علمًا وكفاءة، مؤكدةً أن الخريجين أثبتوا تميزهم على المستوى المحلي والدولي بوجود أوائل على مستوى العالم من بينهم.

وأضافت، أن البرنامج الأكاديمي البريطاني هو مكون أساسي من النظام التعليمي الأردني، مشيرةً إلى أن تميّز الخريجين، هو نتاج كفاءتهم وجهود معلميهم الذين هم الصانع الأول للنجاح.

وبينت أن المدرسة هي المكان الحقيقي الذي يمكن من خلاله قياس مستوى أثر التعليم، وأيضًا دور البيت والأهالي وجهود الكبيرة التي انتهت إلى نجاح باهر في أسمى البرامج الأكاديمية بالعالم.

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، “لنا الفخر أن من بين الطلبة المكرمين اليوم من الأوائل على مستوى العالم في امتحانات الشهادة الدولية العامة، مشيراً إلى متابعة وزارة التربية للبرنامج الذي هو بإدارة المجلس البريطانيّ وبإشرافه الكامل على الامتحانات داخل شبكة المدارس المعتمدة للبرنامج البريطانيّ ووفق أعلى مقاييس جودة إدارة الامتحانات وتطبيقِها ، إضافةً إلى المشاركة في الدعم الفنيِّ التعلميّ .

وقالت مديرة المعهد الدولي للمجلس البريطاني رويدة الخليدي إن المجلس يعمل على دعم البرنامج المدرسي البريطاني في الأردن من خلال الإشراف الكامل على الامتحانات داخل شبكة المدارس المعتمدة للبرنامج البريطاني، ووفق أعلى مقاييس جودة إدارة وتطبيق الامتحانات، مشيرة إلى جهود جلالة الملكة رانيا العبد الله في تعزيز وتطوير النظام التعليمي في الأردن .

واضاف أن المجلس أطلق عام 2017، مبادرة “الشبكة العالمية للمدارس الشريكة”، لتقديم الدعم للمدارس والطلاب والآباء والأمهات من خلال التدريب والمؤتمرات المتخصصة والمواد التعليمية والمسابقات المتنوعة.

بدورها، أشادت ممثل السفارة البريطانية في عمان، هيلين فيزي، بالمستوى المتميز للطلبة الأردنيين في البرامج التعليمية التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني، مبينة أهمية التعليم للأردن كما هو لكل الدول في تحقيق التطور وبناء مستقبل أفضل .

وتأسست جوائز الملكة رانيا للتمّيز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية، بدعم من جلالة الملكة رانيا العبد الله، التي تحرص على رعاية وتكريم التميز في التعليم في الأردن وعلى المستوى الدولي.

يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني يشارك في تنظيم جوائز الملكة رانيا العبد الله للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية منذ إطلاقها عام 2003، بالشراكة مع امتحانات كامبردج الدولية، وإدكسل، ووزارة التربية والتعليم في الأردن.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى