Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تعاون بين البحوث الزراعية ونقابة الزراعيين لبناء قدرات المهندسين

الملف الاخباري : وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية ممثل بالمدير العام الدكتور نزار حداد ونقابة المهندسين الزراعيين ممثلة بالنقيب المهندس علي ابو نقطة مذكرة تعاون لتدريب وبناء قدرات المهندسين الزراعيين حديثي التخرج.

وقال حداد أن منظومة التحديث الاقتصادي واطلاق الإمكانات التي تقودها الحكومة بتوجيهات من لدن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تشكل خارطة طريق للاستثمار في الطاقات الشبابية من خلال عمل برامج لبناء قدرات المهندسين الزراعيين وبخاصة حديثي التخرج وخلق فرص عمل قادرة على إيجاد بدائل للحد من مشكلة الفقر والبطالة وتحفيز حديثي التخرج ليصبحوا صانعي فرص عمل وليس باحثين عنها، اضافة الى تعزيز الأمن الغذائي من خلال إدخال برامج الإبتكار والأبداع وزيادة القيمة المضافة على المنتج وتحسين جودة المنتج الزراعي الأردني وتبني تقنيات حديثة معززه لتطوير القطاع الزراعي وزيادة الفرص التنافسية للمنتج الأردني.

أضاف حداد أن المركز الوطني للبحوث الزراعية من خلال هذه الاتفاقية جاء دوره التكاملي مع النقابة لتدريب المهندسين الزراعيين و تعزيز التمويل للبرنامج التدريبي من خلال الشركاء المحليين والدوليين والتكاملية مع النقابة من ترشيح المهندسين المنوي تدريبهم في محطات المركز الوطني المنتشرة على إمتداد ارض الوطن،وتوفير لهم كل الخدمات والبنى التحتية لتمكينهم من التدريب وتعزيز فرص التدريب بخاصة في محافظات الأطراف والجنوب ووادي الاردن.

وقال أبو نقطة أننا في مجلس نقابة المهندسين الزراعيين نعمل بجهد وشراكة مع جميع مؤسسات القطاع الزراعي لاستحداث وتفعيل برامج تدريبية علمية ومنهجية لمنتسبينا حديثي التخرج تهدف لإكسابهم مهارت محددة في الجوانب العملية والبحثية لتأهليهم لسوق العمل أو التوجه نحو تأسيس المشاريع الزراعية الصغيرة وتطويرها.

ووجه نقيب المهندسين الزراعيين شكره للمركز الوطني للبحوث الزراعية لاعادته تفعيل برنامج تدريب الزملاء حديثي التخرج في فروع ومحطات المركز البحثية في مختلف محافظات المملكة, عبر برنامج تدريبي محدد ومتابعة إدارية وميدانية مستمرة لتحقيق أهداف وغايات التدريب بأفضل شكل ممكن, وتعزيز مدى استفادة الزملاء للمهارات العملية من واقع خبرة زملائنا في المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وأضاف ابو نقطة ان إختيار المهندسين الزراعيين سيكون من خلال لجنة في النقابة تقوم باختيار المهندسين الزراعيين حديثي التخرج وحسب مكان الإقامة بحيث يكون قريب لمحطات المركز الوطني للبحوث الزراعية والمعدة لغايات بناء القدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى