Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ضبط مركبة تسير بسرعة 211 كم/بالساعة على طريق العمري و “حدث” مواليد 2007 يقود مركبة ضمن اختصاص طريق الأزرق

الملف الاخباري : استعرض ضابط عمليات إدارة الدوريات الخارجية الواقع المروري الصباحي عبر أثير إذاعة الأمن العام مشيراً إلى أن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة نشطة ومجموعات الدوريات الخارجية منتشرة على كافة الطرق الخارجية لضمان انسيابية الحركة المرورية وضبط المخالفات المتحركة لخلق بيئة مرورية آمنة.
وأضاف مندوب الدوريات الخارجية إلى أن أبرز ما تم التعامل معه خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية حادث تدهور مركبة وصدم عامود إنارة على طريق اربد -المفرق تحديداً ما قبل “صرح الشهيد وحادث تدهور لمركبة أخرى وصدمها بحاجز إسمنتي على أوتوستراد عمان- الزرقاء وعلل ذلك بعدم التقيد بالنصائح والإرشادات الخاصة بالقيادة أثناء بدايات تساقط الأمطار مما أدى إلى انزلاق هذه المركبات.

كما وإن ارتكاب مخالفة عدم تثبيت الحمولة بشكل صحيح أدى إلى تساقط قطع من بلاط السيراميك نتج عنه إعاقة بسيطة لحركة السير شارع المطار بالقرب من جامعة الإسراء حيث تم تحريك أقرب دورية للتعامل مع الإرباك المروري الذي تسببت به العوائق وإزالتها عن الشارع العام وفتح الطريق بشكل فوري.

وبين أن ابرز المخالفات الخطرة التي تم التعامل معها أمس تمثلت بضبط مركبة تسير بسرعة 100-211كيلو-بالساعة على طريق العمري- الأزرق وأيضا تم ضبط “حدث” مواليد 2007 يقود مركبة ضمن اختصاص مجموعات الدوريات الخارجية طريق الأزرق .

ونوه إلى تقديم مساعدة لأحد السائقين في محطة اللجون طريق الكرك عمان حيث كان يعاني من حالة اختناق بسبب الطعام من خلال كوادر الدفاع المدني المتواجدين في المكان حيث تم تقديم الإسعافات الأولية والتأكد من سلامته ومتابعة طريقه

من جانبه مندوب إدارة السير أشار إلى إن جميع الطرق تشهد حركة سير صباحية نشطة وانسيابية ، وتم توزيع مجموعات السير على كافة مناطق الاختصاص،وعلى مداخل العاصمة والتقاطعات الحيوية للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة.

وأوضح إلى أنه تم التعامل اللحظي مع عدد من العوائق المرورية البسيطة خلال الفترة الصباحية بشكل فوري دون أن يكون لها أي اثر على إنسيابية الحركة المرورية.

وأضاف مندوب إدارة السير انه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع حادث ما بين مركبتين على طريق المطار تحديداً ما بعد محطة المناصير باتجاه الملتقى و تم التعامل مع الأثر المروري ورفع المركبات عن الشارع العام ولم ينتج عنه أي إصابات .

و أكد مندوب إدارة السير ضرورة التزام المشاة بالمسير على الأرصفة والإلتزام بممرات المشاة حفاظاً على سلامتهم و لتجنب وقوع حوادث الدهس كما أكد على ضرورة التزام وسائط النقل العمومي بالمواقف المخصصة لهم .

و دعـــــا مندوب إدارة السير السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة ، وضرورة استخدام حزام الأمان وعدم الإنشغال بمشتتات الإنتباه أثناء القيادة ، للمحافظة على إدراك السائق لعناصر الطريق للمحافظة على سلامته وسلامة مستخدمي الطريق ،كما أكد ضرورة الالتزام بالمسارب المخصصة وتحديد وجهة السائق خلال القيادة لتفادي وقوع الحوادث وضمان الوصول الآمن للمحافظة على انسيابية حركة السير والمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق .

و أشار إلى أن عدم إعطاء الأولوية عند الدخول من تقاطع فرعي إلى شريان رئيسي ، أو على مداخل الدوار يؤدي إلى تباطؤ في حركة السير و عدم انسيابيتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى