Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

” الممارسات الصحية وأثرها في حياتنا اليومية ” ورشة توعوية في اليرموك

الملف الإخباري- رعى عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك الدكتور موفق العتوم الورشة التوعوية “الممارسات الصحية وأثرها في حياتنا اليومية” والتي نظمتها الكلية بالتعاون مع المبادرة الطلابية ” تأميني بيحميني”، وقدمتها الصيدلانية ريم العثمان من المجتمع المحلي، حيث جاء تنظيم هذه الورشة ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي.
وقالت العثمان، إن سلامة الجسم والعقل من أهم الأولويات الحياتية التي ينشدها كل إنسان ليتمكن من مواصلة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن الأمراض والآلام وتداعياتهما، وهو ما يتطلب وبشكل أساسي إتباع نمط حياة صحي يستند إلى نظام غذائي سليم، والابتعاد عن التدخين بمختلف أشكاله، وممارسة التمارين الرياضة بانتظام.

وأشارت إلى أهمية وعي كل إنسان بضرورة تناول كافة المواد الغذائية التي تزود الجسم باحتياجاته من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وغيرها دونما زيادة أو نقصان وبما يحافظ على صحة وسلامة أجهزة جسمه كافة، لافتة إلى خطورة الإكثار من تناول السكريات والدهنيات وكذلك ملح الطعام وبشكل كبير نظرا لتداعياتها السلبية على صحة الجسم، مؤكدة أن الإكثار من تناول المواد الغذائية الغير صحية وممارسة التدخين تعد من الأسباب الرئيسة لانتشار أمراض السكري، وضغط الدم والتجلطات، والتي يعاني منها الكثير من الأفراد.
وأوضحت العثمان أن التمتع بحياة صحية سليمة لا بد له من إرادة قوية وقناعة بأن الصحة هي الأمر الأكثر أهمية لحياة كل منا.

حضر المحاضرة نائب عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور محمد الزبيدي، ومساعدة العميد الدكتورة يسرى عبيدات، وجمع من طلبة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى