Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

روسيا تعلن طرد غواصة أمريكية في المحيط الهادئ.. وواشنطن تنفي

الملف الاخباري : أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن مدمرة تابعة لأسطول المحيط الهادئ، طردت غواصة نووية أمريكية خارج مياهها الإقليمية قبالة جزر الكوريل، في حين نفت واشنطن الحادث.

وكانت المدمرة الروسية «مارشال شابوشنيكوف» بثت رسالة تحت المياه تأمر فيها الغواصة الأمريكية بـ«الصعود إلى السطح». وبعد رفضها، استخدمت «وسائل» لم تحدد لإجبار الغواصة على «مغادرة المياه الإقليمية الروسية بأقصى سرعة»، بحسب بيان صادر عن الوزارة أورد أن الحادث وقع السبت الساعة 07:40 ت.غ.

ورصدت الغواصة الأمريكية خلال مناورات روتينية لأسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية الروسية قرب جزيرة أوروب، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

ووقع الحادث قبل ساعات من بدء محادثة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن مع بلوغ التوترات الروسية-الأمريكية حول أوكرانيا ذروتها. وتجري البحرية الروسية مناورات واسعة النطاق في كثير من البحار والمحيطات.

من جهته، أصدر الجيش الأمريكي بياناً جاء فيه أن «لا صحة للمزاعم الروسية بشأن عملياتنا في مياههم الإقليمية».

وقال المتحدث باسم القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ الكابتن كايل راينز: إنه لن يعلق على المواقع الدقيقة للغواصات الأمريكية. لكن راينز أضاف «نحن نطير ونبحر ونعمل بأمان في المياه الدولية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى