Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

رئيس مجلس الأعيان يبحث مع السفير الروسي أوضاع المنطقة

الملف الاخباري :  بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى المملكة غليب ديسياتنيكوف، الأوضاع الراهنة في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأشار الفايز خلال لقائه السفير في مكتبه بدار مجلس الأعيان، إلى أهمية التعاون الثنائي وتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة جائحة كورونا، فضلا عن التنسيق من أجل عودة الأمن والاستقرار للمنطقة.

وأكد، بحضور مساعد رئيس مجلس الأعيان الدكتورة علياء بوران، أهمية تفعيل العلاقات الاستثمارية وزيادة التبادلات التجارية بين البلدين والارتقاء بها انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وطالب الفايز بفتح الأسواق الروسية أمام الصادرات والمنتوجات الزراعية الأردنية، وتخفيض رسوم دخولها السوق الروسية، وإزالة أية معيقات تعترض تفعيل الاتفاقيات الثنائية المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والسياحية والاستثمارية.

وتناول اللقاء آخر تطورات عملية السلام والأزمة السورية. ودعا الفايز الدول الكبرى الراعية لعملية السلام الدفع باتجاه حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

من جهته، أكد السفير الروسي، اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة مع الأردن، لافتا إلى السعي لتطويرها والبناء عليها في مختلف المجالات.

واوضح الدبلوماسي الروسي أن العلاقات الأردنية الروسية قوية ومتينة، تستند إلى الاحترام المتبادل بما يعزز العلاقات الثنائية ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى