Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

رئيس لجنة العمل العين عيسى مراد يلتقي السفير التشيلي لدى المملكة لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية

الملف الاخباري :  التقى رئيس لجنة العمل العين عيسى مراد اليوم الأحد، سفير جمهورية تشيلي لدى المملكة خورخه تاغله ، وبحث معه اوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها .

واشار مراد الى ان علاقات البلدين الصديقين على كافة المستويات تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة ، ودعا الى ضرورة تعزيز الاستثمارات المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري وازالة معيقات تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، ومنها بحث سبل تشجيع انشاء غرفة تجارة عربية تشيلية اسوة ببعض الدول الاجنبية والتي تم اقتراحها سابقا ، والتعاون مع شركات الشحن الجوي ومتابعة اخر مستجدات الطرح لتشغيل خطوط شحن منتظمة للبضائع مع دول الخليج والاستفادة منها لتوسيع حجم التبادل التجاري للاردن في عدة سلع أهمها المنتجات الغذائية والتعاون في التبادل بمنتجات الأسمدة ومادتي البوتاس و الفوسفات اسوة ببعض دول جنوب امريكا الاخرى التي حققت نجاحا مهما في هذا المجال.

كما واشاد بجهود السفارة الاردنية في تشيلي مع القطاعات الاقتصادية وخاصة بعد الزيارة لقطاعات اقتصادية اردنية الى تشيلي العام المنصرم .

وأضاف مراد أن صناعة السياحة في الأردن تشهد ازدهارا على مستوى الاقليم، بينما أعداد السياح القادمين من تشيلي لا يتجاوز 3000 الاف سائح سنويا، وهو الأمر الذي لابد من العمل عليه لتذليل الصعوبات لتشجيع السياحة القادمة من تشيلي .

من جانبه أشار السفير الى اهمية متابعة العديد من اوجه التعاون بين تشيلي والاردن ، مؤكدا سعي بلاده المستمر لتطوير علاقاتها الثنائية مع الاردن بمختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، وتوسيع حجم التبادل التجاري بين البلدين، خاصة أن المنتجات الغذائية التشيلية تلقى رواجا كبيرا في اوروبا ودول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى