Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

حراك دولي مكثف للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة

الملف الاخباري : في الوقت الذي يؤكد في رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن العملية العسكرية في قطاع غزة ستستمر، يتواصل الحراك الدولي بشكل مكثف من أجل التوصل إلى تهدئة في القطاع.

فقد أكد بنيامين نتانياهو، أمس الأربعاء، أن العملية العسكرية في قطاع غزة ستتواصل حتى تحقق أهدافها.

وكان البيت الأبيض أفاد بأن الرئيس الأميركي جو بايدن، أبلغ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خلال اتصال هاتفي بأنه يتوقع خفض العنف بشكل كبير اليوم.

وفي الأثناء، أكدت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تعمل على كافة المستويات لوضع حد للصراع، مشيرة إلى أن المبعوث الأميركي إلى المنطقة هادي عمرو ما يزال في المنطقة.

وقالت الخارجية في بيان لها إن هادي عمرو يواصل العمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى تهدئة.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إنه تحدث مجددا مع مستشار الأمن القومي للاحتلال مئير بن شبات، والحكومة المصرية بشأن الأزمة، وأكد سوليفان أن الولايات المتحدة منخرطة في دبلوماسية مكثفة وأن الجهود الأميركية ستتواصل.

ورغم هذه المساعي الأميركية، إلا إن مصادر دبلوماسية أميركية كشفت أن واشنطن لا تدعم مشروع القرار الفرنسي الذي قدم إلى مجلس الأمن والذي يدعو لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفلسطينيين.

من جهته شدد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن فرنسا تنسق مع القاهرة والأردن لوقف الأعمال العدائية وإرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى غزة.

وأضاف أن بلاده تعتقد أن فرص نجاح القرار قائمة وأنها تجري مشاورات مع واشنطن بشأنه.

ميدانيا، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية استهدفت دير البلح وخانيونس ومناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 11 فلسطينيا وجرح آخرين جراء قصف مدفعي وغارات الاحتلال استهدفت بيت حانون ومناطق متفرقة، الأمر الذي يرفع حصيلة ضحايا غارات الإحتلال على قطاع غزة إلى 228 قتيلا، بينهم 65 طفلا، فضلا عن إصابة أكثر من 1600 شخص بجروح.

في المقابل واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مواقع محتلة، حيث أفادت مصادر طبية بإصابة مستوطنين وجنود من جراء سقوط صواريخ على بلدة سديروت التي أسفرت أيضا عن انقطاع الكهرباء عنها.

كما استهدفت أسدود وعسقلان وبئر السبع بعشرات الصواريخ من القطاع مع سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنة أوفاكيم والنقب الغربي.

إلى ذلك أكد بيان لجيش الاحتلال الاسرائيلي إطلاق أكثر من 700 صاروخ وقذيفة من قطاع غزة صوب المستوطنات منذ الصباح.

وأوضح الجيش الاحتلال الإسرائيلي أن القبة الحديدية اعترضت صاروخا فيما سقط صاروخ في منطقة مفتوحة وآخران في البحر، فيما أفاد الجيش في بيان له أن المدفعية ردت بقصف مواقع إطلاق النار في جنوب لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى