Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“حجاوي اليرموك” تفوز بجائزة أفضل تصميم ميكانيكي في مسابقة روبوتات إطفاء الحريق

الملف الإخباري- فاز مشروع كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك بجائزة أفضل تصميم ميكانيكي في النسخة الرابعة من مسابقة روبوتات إطفاء الحريق Fire Fighting Robot Contest (FFRC) التي استضافتها جامعة عمان الأهلية بمشاركة (18) فريقاً من مختلف الجامعات الأردنية.

وحصل المشروع الفائز على هذه الجائزة نتيجة استخدامه لتقنيات مبتكرة لسحب الهواء في عمليات الإطفاء واستخدام التصنيع الرقمي بالإضافة إلى إجراء عمليات محاكاة شاملة للتصميم باستخدام الحاسوب مما يمكن من إجراء التعديلات وإبراز نقاط الضعف بالتصميم قبل عملية التصنيع.

وتهدف المسابقة إلى محاكاة عملية إطفاء الحريق وإنقاذ الأفراد باستخدام الروبوتات، كما وأنها تحفز الطلبة على الابتكار والإبداع في مجال الروبوتات.

ويتكون فريق المشروع الفائز من الطلبة مجدي المناصير ومحمد عاشور من قسم هندسة الإلكترونيات، حسام المومني من قسم الهندسة الصناعية، واحمد المومني من قسم هندسة الحاسوب.

وعبر الطلبة الفائزين بالمسابقة عن فخرهم بتحقيق هذا الإنجاز بالنسبة لهم وأهميته في مسيرتهم المهنية مستقبلا، من خلال اكتسابهم للتجربة العملية التي تتكامل مع المعرفة العلمية التي يتحصلون عليها من مساقاتهم الدراسية.

كما وأكدوا أن الفوز بهذه المسابقة يُجسد مكانة الكلية والجامعة ومتابعتها الدائمة للطلبة وتحفيزهم للمشاركة بمختلف المؤتمرات والمسابقات، تماشيا مع إقبال الكلية واهتمامها بالنشاطات اللامنهجية المختلفة.

وقال عميد الكلية الدكتور موفق العتوم، إن الكلية ووفق فلسفة الجامعة تحرص دائما على مشاركة طلبتها في مثل هذه الفعاليات والمسابقات، لما تشكله من فرصة هامة على صعيد التفاعل الإيجابي بين الطلبة واكتساب المهارات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأضاف أن الرؤية فيما تخص كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية تقوم على التدريس العلمي والبحثي المتميز وبالتالي التواجد بين أفضل 500 كلية على مستوى جامعات العالم في المجالات الهندسية المختلفة بحلول عام 2025م.

وأشار العتوم إلى أن الكلية تحرص على التميز في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال تقديم تعليم عالي الجودة مواكب لآخر التطورات في مجالات العلوم الهندسية المختلفة ومرتبط ارتباط وثيق بقطاع الصناعة وحاجات المجتمع المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى