Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

النجار تلتقي الهيئات الثقافية في محافظة إربد

الملف الإخباري- مي جادالله – التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار صباح اليوم الهيئات الثقافية في مركز إربد الثقافي /مديرية ثقافة إربد، بحضور مدير مديرية ثقافة إربد الأستاذ عاقل الخوالدة، والأمين العام لوزارة الثقافة ،ومدير مركز الدراسات والأبحاث والنشر في الوزارة، ورؤساء وأعضاء الهيئات الثقافية في المحافظة.

رحب مدير مديرية ثقافة إربد بالوزيرة وأعضاء الوزارة والهيئات الثقافية التي لبت الدعوة لهذا اللقاء.

وزيرة الثقافة هيفاء النجار حيت إربد وسهل حوران هذا الجمال الأردني المتميز، وأننا سعداء بكم على الرغم حزننا على أهلنا في غزة ونحن معا في حالة تضامنية حتى يتحقق العدل.
ونعزي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو ولي العهد المعظم وسمو الأميرة رجوة الحسين بوفاة والدها رحمه الله.

وأضافت النجار أن جولتها اليوم في إربد بدأت في بيت عرار والذي نعمل بالشراكة مع بلدية إربد الكبرى ومؤسسة إعمار إربد ومديرية آثار إربد على إدراجه على خارطة السياحة العالمية ليصبح متحف عرار وليكون على قوائم البيوت التراثية والمتاحف الخاصة.
أما اليوم فنجتمع في مديرية ثقافة إربد وقد أتيت لأصغي لكم ولهموم الهيئات الثقافية، وكيف نعمل على تحسين المشهد الثقافي.

وقدم رؤساء وأعضاء الهيئات الثقافية تساؤلاتهم وهمومهم، وكان منها منذ أن تسلمت مجالس المحافظات موازنة اللجان الثقافية تغيرت آلية التوزيع للدعم السنوي ودعم المشاريع. وكان هناك عتب واضح على الثقافة بأهمية دور قويلبة وجدارا في بني كنانة ، وطالب البعض بإيجاد أطر ثابتة لآلية الدعم السنوي للجمعيات والنظر في مضاعفته لتتمكن الجمعيات من أداء دورها المنوط بها على أكمل وجه ، ودعم المشاريع التي تصب في التراث المادي والمعنوي، كما تم المطالبة باستحداث جائزة شعرية باسم الشاعر عرار، وإيجاد ائتلاف أو اتحاد للجمعيات لتوحيد العمل الثقافي وتخفيف الكلف للفعاليات.

وأجابت النجار عن الأسئلة والاستفسارات، وبينت أن المبالغ المخصصة للوزارة مقارنة بعدد الجمعيات لم يعد كالسابق، واهتمت بالمشاريع التي تعمل على إحياء التراث لتطويرها مثل بيت المجوز في عرزال في الأغوار الشمالية.و وعدت بدراسة كل ما تم طرحه من الأسئلة والمشاكل والعمل على معالجتها..

والتقت النجار بأعضاء جمعية نايف أبوعبيد، وتم التباحث في سبل تخليد ذكرى الراحل نايف ابوعبيد.

كما تجولت النجار في المديرية حيث تم زيارة فرقة الفنون ، التي يتدرب فيها حاليا قرابة ١٥ شخص، ويتم التدريب فيها على عدة آلات موسيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى