Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

الأونروا: 1.7 مليون نازح في مختلف أنحاء قطاع غزة

الملف الاخباري : قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إن نحو 1.7 مليون نازح في مختلف أنحاء غزة منذ 7 أكتوبر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الـ 45 على قطاع غزة، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم؛ بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.

وأوضحت الأونروا، أنه اعتبارا من 18 تشرين الثاني، فإن ما يقرب من 884,000 نازح يقيمون الآن في 154 منشأة تابعة للأونروا في كافة محافظات قطاع غزة الخمس، بما في ذلك في الشمال.

وتأوي منشآت الأونروا حوالي 724,000 نازح في 97 منشأة في مناطق الوسط وخان يونس ورفح.

ونقلت الوكالة عن موظف يعمل لدى الأونروا قوله :” إن مجرد الدخول إلى أحد الملاجئ يجعلك تنفجر في البكاء. هناك أطفال يبحثون عن الطعام والماء ويقفون في طوابير لأكثر من ست ساعات فقط للحصول على كسرة من الخبز أو زجاجة من الماء. الناس حرفيا ينامون في الشوارع هنا في خان يونس فيما يواصل الآلاف الفرار من الشمال. الأسواق فارغة تماما باستثناء عدد قليل من الخضروات. يجب أن يتوقف هذا البؤس، وإلا سيموت الناس من الجوع والأمراض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى