Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الضمان: مليون و (724) ألف مسجل في الخدمات الإلكترونية للأفراد والمنشآت

الملف الاخباري : أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن وصول أعداد الحسابات للمسجلين في خدماتها الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني إلى مليون و (724) ألف حساب، منها مليون و (647808) حساب للأفراد و (76473) حساب للمنشآت، داعيةً جميع المواطنين والعاملين وضباط ارتباط المنشآت إلى الدخول لموقعها الإلكتروني www.ssc.gov.jo والتسجيل في خدماتها الإلكترونية.

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي على ضرورة مبادرة كافة المواطنين الأردنيين داخل وخارج المملكة بإنشاء حساب شخصي من خلال موقعها الإلكتروني في حال لم يسبق لهم التسجيل، وذلك ليتمكنوا من الاطلاع على كافة تفاصيل اشتراكهم بالضمان والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها المؤسسة.

وأما فيما يتعلق بالخدمات الإلكترونية المتوفرة للمنشآت، بيّنت المؤسسة أنه بإمكان أي منشأة لم تقم بتحديث بياناتها سابقاً إلى المبادرة بتحديثها للاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتوفّرة لها والتي تمكّنها من متابعة كافة أمورها مع الضمان الاجتماعي بكل سهولة ويسر من خلال بوابة خدماتها الإلكترونية.

وأضافت المؤسسة أنها عملت خلال الأيام الماضية على إعادة هندسة العمليات والخدمات التي تقدمها والحدّ بشكل كبير من الوثائق المطلوبة لدرجة الاستغناء نهائياً عن الوثائق لغالبية الخدمات التي تقدمها لجمهورها وبما يتوائم مع خدماتها الإلكترونية، وبذلك تستغني عن النمط التقليدي في إحضار الوثائق من الجهات المختلفة نتيجةً لربطها الإلكتروني بقواعد البيانات مع تلك الجهات، مبينةً أنه بإمكان جمهورها الاطلاع على بطاقات تقديم الخدمة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني.

وأشارت المؤسسة إلى أن نسبة (99%) من خدماتها للأفراد والمنشآت متوفّرة إلكترونياً على موقعها مؤكدةً أنها تتجه حالياً نحو أتمتة خدماتها بنسبة (100%)، وأنه بإمكان الأفراد وضباط ارتباط المنشآت في حال واجهتهم أيّة صعوبات في استخدام خدماتها الإلكترونية أو أيّة مشاكل في تقديم الطلبات التواصل معها من خلال مركز الاتصال الموحد (117117) أو من خلال مركز الاتصال الوطني (065008080) وذلك على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى