Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جمعية النهضة للتحديات الحركية تحتفل بيوم المرأة ويوم الأم

الملف الإخباري- مي جادالله – نظمت جمعية النهضة للتحديات الحركية/اللجنة النسائية ممثلة برئيسة اللجنة نهاية ردايدة صباح اليوم احتفالاً بمناسبة يوم المرأة ويوم الأم في مقر الجمعية.

رحبت رئيسة اللجنة النسائية نهاية ردايدة بالسيدات ذوات الإعاقة وتحدثت عن دور الجمعية في دعم وتمكين السيدات والفتيات ذوات الإعاقة، فقد عملت اللجنة النسائية على تمكينهن اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً.
اجتماعياً من خلال تشبيك السيدات والفتيات مع المجتمع المحلي والمنظمات والجمعيات وعدم تقوقعهن على أنفسهن من خلال التشبيك مع المنظمات وعقد دورات وتدريبات تعزز من خبراتهن الحياتية والعلمية.

اقتصادياً من خلال عمل دورات حرفية تسهم في تعزيز القدرة الإقتصادية من خلال توفير فرص عمل لهن (الخياطة والتطريز، الأشغال اليدوية، عمل الإكسسوارات والهدايا)

أما عن التمكين السياسي فقد أصبح لدينا سيدات قادرات على المشاركة بتدريبات مع منظمات تعقد دورات حقوقية ، إلى جانب حق المرأة بالإنتخاب ومشاركتها السياسية.
وأضافت الردايدة تم التواصل مع الهيئة المستقلة للإنتخاب وقمنا بتنسيب أسماء من خلال الجمعية من ذوي الإعاقة ليكونوا ضمن لجان الفرز والإقتراع، وبالفعل تم التواصل مع مجموعة منهم للعمل ضمن هذه الفئة، مع الأخذ بعين الإعتبار توفير التسهيلات المناسبة لهم من حيث وجود رمبات وأن يكون في الطابق الأرضي.

ولعل أكبر الداعمين لنا جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله وجلالة الملكة رانيا حفظها الله ويحرصان على حصولنا على حقوقنا.

وختمت الردايدة قولها نحن وصلنا ، حيث أثبتنا وجودنا وكلنا فخر مهما كان الإنجاز بسيطاً فإنه في نظرنا عظيم رغم كل الصعوبات التي تواجهنا فقد أثبتنا بقوة إرادتنا وهمتنا أننا نستطيع.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية النهضة تحتفل بهذه المناسبات(يوم المرأة ويوم الأم )منذ عشر سنوات لأهمية المرأة في المجتمع وعرفانا لها لكل ما تقدمه.
وفي الختام تم توزيع الهدايا للسيدات والفتيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى