Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تكثيف الجولات التفتيشية على منشآت تقدم خدمة “الأرجيلة”

ووجه وزير السياحة نايف الفايز، وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة على المنشآت السياحية، بـ “مضاعفة الجهود وتكثيف الجولات التفتيشية الميدانية، للتأكد من مدى التزام المنشآت بتدابير السلامة والوقاية الصحية والبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم الأرجلية”، وفق بيان لوزارة السياحة.

وكانت وزارة السياحة عممت الأحد الماضي، على الفنادق والمطاعم السياحية، بضرورة تقديم تعهد رسمي بالالتزام بشروط تقديم الأرجيلة، وإجراءات العمل والتدابير الوقائية في صالات الأفراح ومنشآت تنظيم وإقامة الحفلات وقاعات الحفلات داخل المنشآت الفندقية.

ودعت الوزارة، جمعية الفنادق وجمعية المطاعم السياحية، بالتعميم على منتسبيها من أصحاب المنشآت الذين استكملوا إجراءات ومتطلبات الوزارة، بتعيين ضابط سلامة صحية من أحد موظفي المنشأة لضمان التزام المنشأة وموظفيها بتطبيق كافة البروتوكولات الصادرة بهذا الخصوص، تفاديا لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المنشآت المخالفة.

وبحسب البروتوكول رقم (15) الصادر عن وزارة العمل والخاص بالمنشآت المصرح لها بتقديم خدمة الأرجيلة، فإنه على المنشأة الالتزام بنسبة لا تزيد عن 50% من الطاقة الاستيعابية، وأن لا تقل المسافة بين كل طاولة وأخرى عن مترين، ولا يزيد العدد على نفس الطاولة عن 4 أشخاص.

وبحسب الإجراءات، فإنه على المنشأة الالتزام بالسماح في دخول المرتادين ممن مضى 21 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى من المطعوم ضد كورونا، باستثناء من لا يستوجب عليهم الحصول على المطعوم بحسب تعليمات وزارة الصحة، حيث سيتم التحقق من ذلك عبر تطبيق “سند”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى