Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“تربوية جدارا” تحتفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة

الملف الإخباري- رعى عطوفة رئيس جامعة جدارا، الأستاذ الدكتور حابس الزبون، وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي وعميد كلية العلوم التربوية الدكتور زهير الزعبي، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد الجداية، ورئيس قسم التربية الخاصة الدكتور صياح الشمالي، الاحتفال الذي نظمه قسم التربية الخاصة بكلية العلوم التربوية، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة إربد، وجمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية، ومركز قصة نجاح، ومدرسة رفيدة الأسلمية الأساسية.

 

وأشار الزبون في كلمته التي القاها الحفل الذي احتضنه مدرج الشهيد وصفي التل إلى أهمية هذه الإحتفالية والمواضيع التي ستطرح بها سواء من الجانب الإنساني أو الإجتماعي؛ لأنها تمس فئة عزيزة على قلوبنا جميعاً من الأطفال ذوي الاعاقة؛ والذين هم أصحاب الهمم والمكرمات.

 

وقال الزبون أن دراسة تخصص التربية الخاصة له فوائد كبيرة لتخريج اجيال قادرة على التعامل مع هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً.

 

وتمنى للمشاركين بالندوة التوفيق والنجاح في تحقيق غاياتها، كما وبارك للإخوة المسيحين في الأردن والعالم بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح عيسى عليه السلام، وناشد بهذه المناسبة قادة العالم الغربي الضغط على دولة الإحتلال الإسرائيلي لوقف المجازر التي ترتكب بحق أهل غزة.

 

كما ودعا الزبون الجميع الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أروح الشهداء الذين ارتقوا في غزة داعيآ الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يشافي جرحاهم، وأن يحفظ وطننا الحبيب بقيادة حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الآمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما وأن يديم علينا نعمة الأمن والآمان.

 

وحضر الاحتفال الأستاذة نانسي طويق مديرة مدرسة رفيدة الأسلمية الأساسية، ومديرة مركز قصة نجاح الأستاذة نجاح أبو عاقل، والدكتورة هبه شختلي من مديرية تربية اربد والاستاذة انعام العزام من جمعية ودق للفنون الدرامية والثقافية

 

وقدم طلبة التربية الخاصة (مساق التدريب الميداني والدمج الشامل) فقرة تعريفيه بالأشخاص ذوي الاعاقه واستعراض مقتطفات من أعمال طلبة التدريب الميداني بإشراف الدكتورة بيان الدقامسه، وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والمسرحية والأدبية قدمتها فرقة ودق لذوي الإعاقة ومركز قصة نجاح ومدرسة رفيدة الأسلمية، لاقت استحسان الحضور.

 

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره رؤساء الاقسام في الكلية والمدرسين والطلبة وقدم فقراته وشارك بتنظيمه الدكتورة بيان الدقامسة قام الزبون بتقديم الدروع التذكارية للمشاركين، والهدايا للأطفال المشاركين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى