Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

بيان صادر عن لجنة فلسطين حول الأحداث في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة

الملف الإخباري : تابعت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان الأحداث والتطورات التي تشهدها مدينة القدس والأراضي والمناطق الفلسطينية المحتلة، وقيام سلطات الاحتلال بتصعيد الإجراءات الأمنية والعسكرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وتعريض المدن والقرى الفلسطينية للحصار والتدمير، واعتقال المزيد من الأبرياء والدخول إلى المخيمات وقتل العديد من الفلسطينيين الأبرياء العزل، وهدم البيوت وتشريد العائلات ومنح المتطرفين في الحكومة العنصرية الإسرائيلية صلاحيات القتل المباشر للفلسطينيين .

وشهدت الأراضي الفلسطينية توتراً متزايداً خلال الأيام الأخيرة واستشهاد العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر والمحتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين وعلى امتداد الضفة الغربية بينما رد الفلسطينيون بعمليتي إطلاق نار في القدس أسفرتا عن مقتل عدد من إسرائيليين.

ورغم دعوات عدم الاعتداء والعودة لإحياء المسار السياسي واستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بهدف حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقيه فقد قامت سلطات الاحتلال بتعزيز قواتها في الضفة الغربية بعد ذلك وصعدت من إجراءاتها التعسفية ضد الفلسطينيين وتشديد الحصار عليهم.

لقد قاد جلالة الملك والأردن جهوداً مكثفه بالتنسيق مع القيادة الفلسطينية وعبر الأطراف الإقليمية والدولية لضمان التهدئة ومنع الاعتداءات في القدس وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة وتهدف جهود جلالة الملك إلى احترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس والمقدسات وإيجاد أفق حقيقي لتحقيق عملية السلام تلك الجهود التي يقودها جلالة الملك الوصي الهاشمي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وإقرار المجتمع الدولي بالوصاية الهاشمية.
وإجراء الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي لضمان منع التصعيد ووقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى واعتداءاتهم بحق الفلسطينيين، وتنفيذ عمليات التهجير وهدم المنازل وضرورة ضمان وصول المصلين من كل أنحاء الأراضي الفلسطينية إلى المسجد الأقصى بدون قيود.

وبناء على ذلك تدعو اللجنة إلى تضافر الجهود الدولية لوقف الاعتداءات وقفاً شاملاً في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة والتوقف نهائياً عن قيام سلطات الاحتلال بالإجراءات التهويديه المتسارعه في القدس وذلك بهدف طمس هويتها وتشريد أهلها وعودة الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني إلى طاولة المفاوضات وبهذه المناسبة تشيد اللجنة بالجهود المستمرة التي يبذلها جلاله الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تهدئة الأوضاع والتزام حكومة إسرائيل بوقف إجراءاتها واستفزازاتها بحق الفلسطينيين ووقف موجة الملاحقات والاعتقالات والتوقف نهائيا عن بناء وتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية.

وتناشد اللجنة الدول العربية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مطالبه الشرعية في كل مجال وتطالب جامعة الدول العربية للقيام بدورها المطلوب في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية المركزية للأمه العربية قضية فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى