Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بمشاركة باحثين من 20 دولة.. “اليرموك” تنظم مؤتمرا دوليا حول مستقبل الإدارة العامة

الملف الاخباري : أكد عميد كلية الأعمال في جامعة اليرموك الدكتور ميشيل سويدان، استعداد الكلية والجامعة من خلال دوائرها الإدارية المعنية، لعقد المؤتمر الدولي الأول، الذي يحمل عنوان مستقبل الإدارة العامة: تجارب عالمية، والذي ينظمه قسم الإدارة العامة، خلال الفترة من 26 – 27 من الشهر الجاري في فندق فيرمونت عمان، برعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة، وبدعم من الوكالة الألمانية للتنمية GIZ.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس اللجنة العلمية الدكتور أنيس الخصاونة، ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور شاكر العدوان، نظمته دائرة العلاقات العامة والإعلام بحضور مندوبي وسائل الإعلام المختلفة، بمبنى المؤتمرات والندوات، أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على القضايا المفصلية في الإدارة العامة ورسم ملامحها المستقبلية، بما ينسجم مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، في تحديث منظومة القطاع العام وتحسين واقع الإدارة العامة الأردنية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيستضيف أكاديميين وخبراء كمتحدثين رئيسيين من 8 دول هي النرويج والدنمارك وألمانيا وبريطانيا ومصر ولبنان والامارات والأردن، سيتناولون في أوراقهم العلمية العديد من العناوين، لافتا إلى أن محاور المؤتمر تتناول مواضيع كتحديث الإدارة العامة بواسطة التميز والابتكار، ومستقبل الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل، والابتكار الحكومي، ومستقبل النقل العام، ورؤية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع العام والتحول التقني، والتحولات الهيكلية في القطاع العام، ومستقبل الوظائف في القطاع العام، والذكاء الاصطناعي واستقطاب الموظفين.

وأوضح سويدان أن من محاور المؤتمر أيضا قضايا ترتبط بالقطاع العام والإدارة الحكومية كمستقبل الإدارة المالية العامة، ومستقبل النقل العام، ومستقبل الإدارة الصحية، ومستقبل الإدارة الأمنية، مستقبل الاستثمار، الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

في ذات السياق، أكد الخصاونة أن المؤتمر سيناقش أيضا محاور تتصل بمستقبل الإدارة العامة: دروس مستفادة وقت الجائحة، والمسؤولية الإدارية للإدارة العامة في الأوقات الصعبة، ونظام التعليم العالي في عصر المعرفة، ومستقبل إدارة الأمن الغذائي.

ولفت الخصاونة إلى أن المؤتمر استقبل أوراق علمية ودراسات رصينة بواقع 55 ورقة علمية في عناوين المؤتمر المختلفة لنحو 300 مشارك من 20 دولة عربية وأجنبية، مبينا أن معظم هذه الأوراق تتصل بالإدارة العامة الأردنية، كما وسيتم نشرها في مجلات علمية محكمة ومصنفة ضمن قواعد البيانات العالمية.

من جانبه، قال العدوان أن عقد فعاليات هذا المؤتمر تأتي تجسيدا لدور الأكاديميين في توظيف البحث العلمي في صناعة التغيير والتطوير والتحديث الإداري والاقتصادي.

وتابع: سينبثق عن المؤتمر توصيات، ووثيقة سياسات سيتم ارسالها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني وللحكومة من أجل توظيفها ما أمكن في صياغة السياسات العامة لخارطة تحديث القطاع العام، وبالتالي تحديث منظومة العمل الإداري في الدولة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن الأردني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى