Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بلدية اربد تفتتح مبنى حديقة الزهراء لإعادة التدوير والاقتصاد الدائري

الملف الإخباري- افتتح رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي صباح اليوم الأربعاء مبنى حديقة الزهراء الذي تم إعادة تأهيله ليصبح مساحة خضراء ملائمة لأصحاب الحرف والشباب المهتمين بكل ما يتعلق بالبيئة والاقتصاد الدائري، وذلك بالشراكة مع مؤسسة رواد المستقبل لتمكين افراد المجتمعات وبدعم من الإتحاد الأوروبي.

وقال الكوفحي ان هذه المشاريع الريادية تأتي ضمن رسالة البلدية وسعيها لتحقيق أهدافها في الوصول إلى مدينة ذكية خضراء مستدامة جاذبة للاستثمار تحقق السعادة للإنسان.

وأضاف الكوفحي ان هذا البرنامج يأتي لدعم ممارسات إعادة الاستخدام مخفضة التكلفة في مجال الحرف اليدوية والثقافية.

من جهته بين المسؤول المعماري عن إعادة تأهيل المبنى المهندس شادي أحمد، أن البرنامج هو واحد من نشاطات مشروع الرسملة لإعادة وضع الابتكار والاستدامة في مدن البحر المتوسط “كاريسميد”.

وأضاف انه يأتي ضمن نشاطات برنامج حوض البحر الأبيض المتوسط حيث تمثل أكبر مبادرة للتعاون عبر الحدود وتعمل مؤسسة رواد المستقبل على تنفيذه بالتعاون مع عدة مؤسسات في كل من اليونان وإيطاليا واسبانيا وفلسطين وتونس.

وضمن ذات السياق تم تطبيق الممارسات البيئية المكتسبة في مبنى حديثة الزهراء بالتعاون مع عدد من الحرفيين تم تدريبهم بهدف استخدام هذا المبنى كمقر لأصحاب الحرف من المجتمع المحلي لتشجيعهم على الممارسات الخضراء التي من شأنها الاسهام في الحفاظ على البيئة وتحسين الدخل المرتبط بالحرف اليدوية والثقافية خصوصاً في المواضيع المرتبطة بإعادة تدوير النفايات والاقتصاد الدائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى