Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين جامعة اليرموك وشركة سيمنز للتكنولوجيا الطبية في المانيا

الملف الاخباري : استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، رئيس مركز الابتكار الفكري في شركة سيمنز للتكنولوجيا الطبية في المانيا الدكتور سلطان حيدر، ‏وممثل المكتب الإقليمي للشركة سيد مهدي، وذلك خلال زيارتهم للجامعة لبحث سبل التعاون البحثي والتدريبي بين الجانبين.

وأكد مساد خلال اللقاء على أهمية تحفيز طلبة الجامعة على تطوير قدراتهم وتوسيع مداركهم العلمية والفكرية وإدراك معنى التنافسية مما يمكن الجامعة من تخريج شباب يتمتع بروح الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، موضحا أنه لتحقيق ذلك يتحتم على الطلبة الانضمام لبرامج ودورات تدريبية تطبيقية تهدف إلى تطوير مهاراتهم في مجال عملهم.

وأكد حرص اليرموك ممثلة بقسم هندسة النظم والمعلوماتية الطبية الحيوية على تعزيز تعاونها مع شركة عالمية رائدة كشركة سيمنز للتكنولوجيا الطبية وذلك من خلال إمكانية إنشاء حاضنة باسم الشركة تختص بالريادة والابتكار في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، بالإضافة إلى إمكانية انضمام طلبة الكلية لبرنامج تدريبي معتمد في الشركة في مجال الأجهزة والمعدات الطبية، فضلا عن التعاون في مجال إنشاء برنامج زمالة يعنى بتبادل الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين اليرموك ومختلف المختبرات والحاضنات التابعة للشركة مما يوفر فرصة لهم تنمية ‏قدراتهم في مجال البحث والتطوير والمشاريع ‏الريادية والابداعية ومواكبة التطورات التكنولوجية في حقولهم العلمية.

وشدد مساد على أهمية الاستفادة ما أمكن من التعاون مع شركة سيمينز الألمانية من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية في مجال الرعاية الصحية والأجهزة والمعدات الطبية.

من جهته استعرض حيدر نشأة الشركة وما تقدمه من خدمات للطلبة في مختلف المراحل الدراسية، والأكاديميين والباحثين في مجال التكنولوجيا الطبية والرعاية الصحية، وموضحا آلية التقدم والانضمام للبرامج التي تقدمها الشركة والتي تتوفر في كثير من دول العالم على شكل حاضنات أعمال أو مختبرات للتكنولوجيا الإبداعية،

مبينا أن رسالة الشركة ورؤيتها تتخلص في دعم المبادرات الريادية ولا سيما مع الجامعات والمستشفيات في مختلف دول العالم، معربا عن استعداد الشركة للتعاون مع كلية الحجاوي في جامعة اليرموك لإنشاء حاضنة الريادة والابتكار فيها مما يسهم في صقل مهارات الطلبة العملية في مجال الهندسة الطبية الحيوية.

وحضر اللقاء عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، ورئيس قسم قسم هندسة النظم والمعلوماتية الطبية الحيوية الدكتور أحمد العمري، والدكتور عوض الزبن، والدكتورة عاتكة خضر من القسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى