Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون المشترك بين اليرموك وشبكة التعاون الجامعي الأمريكي الأردني UCN

الملف الإخباري- التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من شبكة التعاون الجامعي الأمريكي الأردني UCN، برئاسة الدكتور جونسون مارك، وذلك خلال زيارتهم للجامعة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين اليرموك ومختلف الجامعات الأمريكية الأعضاء في الشبكة.

وفي بداية اللقاء أكد مسّاد أن تقوية علاقات التعاون مع الجامعات الأمريكية الأعضاء في شبكة UCN من الأمور التي توليها إدارة الجامعة اهتماما كبيرا لارتباطها بتعزيز العملية البحثية والتعليمية سيما وان هذا التعاون المشترك يتيح الفرصة لطلبة اليرموك لاستكمال دراستهم في التخصصات المتنوعة في الجامعات الأمريكية الأعضاء في الشبكة، ويمكن أعضاء الهيئة التدريسية بتبادل الزيارات العلمية للاطلاع على الخبرات العلمية وآخر المستجدات في حقول العلم المتنوعة.

وشدد على أن التعاون مع UCN خاصة في مجال البحث العلمي من شأنه ان يثمر عن بحوث علمية متميزة قابلة للتطبيق على أرض الواقع وقادرة على إيجاد حلول ناجعة لمختلف المشاكل التي تعاني منها المجتمعات كالمشاكل البيئية والمناخية والمياه والطاقة فضلا عن التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

 ودعا مسّاد أعضاء الشبكة لمد جسور التعاون الأكاديمي بين اليرموك والجامعات الأمريكية الأعضاء في UCN خاصة في مجالات اللغويات التطبيقية، وتكنولوجيا المعلومات، والامن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتخصصات الهندسية والطبية المختلفة مما يكون له الأثر الإيجابي في دفع المسيرة التعليمية والبحثية في هذه الجامعات، مؤكدا استعداد اليرموك ممثلة بمركز اللغات لاستقبال طلبة الجامعات الأمريكية الراغبين بتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال تنفيذ برنامج خاص يتوافق مع احتياجاتهم ومستواهم اللغوي.

من جانبه أكد مارك اهتمام الشبكة بتعزيز التعاون القائم مع جامعة اليرموك التي لطالما أثبت باحثوها كفاءتهم وقدرتهم على إجراء بحوث علمية نوعية ومتميزة بالتعاون مع باحثين من الجامعات الأمريكية الأعضاء في الشبكة الأمر الذي يفتح آفاقا للتعاون المستقبلي في المجالات العلمية والصحية والإنسانية بين الجانبين لتمكن من تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

وأوضح ان برنامج “روابط” هو المرحلة الثالثة من المشاريع المشتركة التي تنفذها شبكة UCN التي تشمل التعليم المهني والتقني، والبحوث التطبيقية، وتعليم المهن وتستمر من 2023-2027، مبينا أن شبكة UCN بدأت بدعم من السفارة الأمريكية في عمان لتشجيع الحوار المشترك بين الجامعات الأمريكية والأردنية لزيادة فرص التبادل الأكاديمي على مستوى الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء بحوث علمية تطبيقية مشتركة، وتعزيز برامج بناء القدرات في كلا الجانبين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، والدكتورة آلاء يحيى، والدكتور علي حميدات من كلية الصيدلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى