Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة: وفد من وزارة التخطيط العراقية للإطلاع على نظام المعلومات الزراعية في الأردن

الملف الاخباري : استقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وفدا من وزارة التخطيط, ووزارة الزراعة وجهاز المركزي للاحصاء في جمهورية العراق .

 وأشار الحنيفات تطور قطاع الزراعي في الاردن والتحديات والالويات التي تم العمل عليها في ظل تحديات عديدة منها شح المياة و التغيرات المناخية’ و ازمة كوفيد 2020 و ازمة روسيا و اوكرنيا وأشار الحنفيات الى الانجازات المحققة خلال السنوات الاخيرة في القطاع الزراعي و دور وزارة الزراعة وبالشراكة مع القطاع الخاص في تحقيق تلك الانجازات على كافة الاصعدة و في تجاوز تلك الازمات والتحديات.

كما تناول الوزير قصص النجاح في مشاريع الحصاد المائي و الاستخدام الامثل للمياه وفي قطاع تصدير المنتجات الزراعية الاردنية.

وابدى الوزير استعداد الوزارة لتعاون في نقل الخبرات الاردنية الى الجانب العراقي وخاصة فيما يتعلق في سجل المزارعين واية جوانب تطلبها العراق الشقيقة.

ومن جانبه اكد الدكتور اياد من وزارة التخطيط العراقية على وجود خطة طموحة لدى الحكومية العراقية للنهوض بالقطاع الزراعي وان التعاون ما بين البلدين الشقيقين هي ضرورة ملحة لما فيها مصلحة وخاصة في مجال تبادل الخبرات المتعلقة بتنظيم القطاع الزراعي .

وحضر اللقاء كلا من ممثل مكتب منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة في الاردن و مدير مكتب المنظمة الاغذية والزراعة في العراق و ممثل الاتحاد الاوروبي و ممثل عن مجموعة البنك الدولي وقد اثنوا جميعا على التطورات والانجازات وزارة الزراعة الاردنية في نهوض قطاع الزراعة في الاردن و ابدوا استعدادهم لتقديم الدعم الفني لتطوير اليات التعاون ونقل الخبرات المشتركة ما بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى