Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اليرموك : مجلس كرسي الالكسو للدراسات والبحوث التربوية يعقد اجتماعه الأول

الملف الإخباري- عقد مجلس كرسي الالكسو للدراسات والبحوث التربوية في جامعة اليرموك، اجتماعه الأول برئاسة رئيس الجامعة – رئيس المجلس الدكتور إسلام مسّاد، بحضور أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس، ما تم انجازه فيما يخص الكرسي، من حيث تسجيله رسميا في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – الالسكو ومقرها تونس، وتدشين الموقع الإلكتروني للكرسي، وتنفيذ ورشة متخصصة في الدعم النفسي والاجتماعي بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية، لطلبة في مرحلتي البكالوريوس و الدراسات العليا من كلية التربية.

كما وناقش المجلس، الخطة المستقبلية للكرسي، بما يُجسد فلسفة انشائه ورسالته من خلال إحداثه لنقلة نوعية على مستوى الجامعة والمجتمع المحلي، وتوسيع الشراكات والتعاون مع المؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية، لتنفيذ الأبحاث والمشاريع المتخصصة في بناء القدرات المؤسسية في مختلف مجالات العلوم التربوية.

كما وأكد المجلس على ضرورة تنوع وتعدد نشاطات الكرسي، وأهمها المؤتمرات العلمية والورش المتخصصة، وخصوصا أن الكرسي يعكف على عقد مؤتمره العلمي الأول خلال شهر تشرين ثاني القادم، بعنوان “الإعاقة رأس المال البشري في أفق الخطة الإنمائية 2030″، والذي سيعقد في حرم جامعة اليرموك بالتعاون مع جمعية رحاب الأسرة والطفل من الجمهورية التونسية الشقيقة.

كما وسيعقد الكرسي سلسلة من المحاضرات والندوات في مجالات التطبيقات التفاعلية الرقمية “التعلم والتعليم” والكتاب التفاعلي الرقمي والانفوجرافيك التفاعلي، والرسوم المتحركة على السبورة البيضاء.

وتقوم أهداف الكرسي على المساهمة مع مؤسسات الدولة المختلفة في الدراسات والبرامج والأبحاث التربوية على مستوى المملكة والمنطقة العربية، عبر الإسهام في نشر المعرفة وإقامة الندوات، والتدريب، والحلقات العلمية، المتعلقة بأهداف الكرسي.

كما ويهدف المركز لتبادل الخبرات المتميزة في العلوم التربوية والنفسية، والعمل على إقامة الروابط مع المؤسسات والجامعات والمعاهد العلمية المحلية والدولية وتبادل الخبرات بينها وبين الكرسي، وتوفير الإمكانات لاستقبال الأساتذة والباحثين والطلبة.

يذكر أن كرسي الالكسو للدراسات والبحوث التربوية في جامعة اليرموك، أنشى بقرار من مجلس العمداء بتاريخ 24/2/ 2020، ويتبع الكرسي للشبكة العلمية لكراسي المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو، والتي هي إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية.

ويضم المجلس في عضويته كل من وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور راتب السعود، و رئيس الجامعة الأردنية الأسبق الدكتور خليف الطراونة، وعميد كلية التربية الدكتور أحمد الشريفين، و رئيس قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية الدكتور نصر المقابلة، وشاغل الكرسي الدكتور فواز المومني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى