Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك” :ربابعة يبحث مع وفد من السفارة الروسية في عمّان توسيع آفاق التعاون العلمي والبحثي 

الملف الإخباري-  بحث نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، مع وفد من سفارة روسيا الاتحادية في عمّان، ضم كل من رئيس القسم التعليمي في السفارة محمد غمزاتوف ومدير المركز الثقافي الروسي في عمّان الكسي فلايريفيج بوكين، توسيع آفاق التعاون العلمي والبحثي بين جامعة اليرموك ونظيراتها الروسية.

وقال ربابعة خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، إن “اليرموك” تتطلع إلى بناء علاقات نوعية مع المؤسسات الأكاديمية الروسية، بما يخدم ويحقق تطلعاتها المستقبلية.

وتابع: أن لهذه الشراكة الأكاديمية ألوانها المتعددة، كتبادل الطلبة والأساتذة وإجراء البحوث العلمية والمناقشة في الرسائل الجامعية وغيرها الكثير.

وأشار ربابعة إلى أن جامعة اليرموك كانت السباقة من خلال إدماج حزم مساقات لعدد من اللغات الأجنبية كالفرنسية والإسبانية والتركية والألمانية والصينية في الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس اعتبارا من العام الجامعي الماضي، إيماناً منها بضرورة تأهيل طلبتها بمهارات تفتح أمامهم فرصا إضافية مما يؤهلهم للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه بكفاءة واقتدار، وعليه فإن الخطة المستقبلية القريبة للجامعة تتمثل بإضافة اللغة الروسية إلى هذه الحزم.

على صعيد متصل، كشف ربابعة عن توجه الجامعة من خلال مركز اللغات إلى طرحٍ برنامجٍ صيفي للغة العربية لغير الناطقين بها، مرحبا بالتعاون مع السفارة الروسية في هذا الصدد من خلال التحاق مجموعة من الطلبة الروسيين الراغبين في تعلم اللغة العربية في هذا البرنامج.

من جهته، أبدى غمزاتوف استعداد القسم التعليمي في السفارة الروسية في عمّان للتعاون البناء الأكاديمي مع جامعة اليرموك، بوصفها مؤسسة اكاديمية لها تاريخها العلمي والثقافي العريق أردنيا وعربيا، مبينا أن القسم التعليمي في السفارة الروسية على اتم الاستعداد للتعاون مع كلية الآداب فيما يخص تجهيز “الركن الروسي” الذي سيضم كتبا متنوعة في الأدب الروسي والمناهج التعليمية الحديثة للغة الروسية، إضافة إلى أجهزة الحاسوب ومعدات تكنولوجية تساعد على تعلم اللغة الروسية.

في ذات السياق، أشار بوكين إلى رغبة المركز الثقافي الروسي للتعاون والتنسيق مع جامعة اليرموك لتنظيم جملة من النشاطات والفعاليات الثقافية وفي مقدمتها اليوم الثقافي الروسي، بهدف تعريف مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي بالثقافة والعادات والتقاليد الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى