Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اليرموك” تنظم مأدبة إفطار شعبي لطلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها

الملف الإخباري- شارك رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد طلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، مأدبة الافطار الشعبي التي نظمها مركز اللغات بالجامعة.

وأكد مسّاد خلال تجواله على الطلبة، أن “اليرموك” تعد بيئة جامعية جاذبة للطلبة من مختلف الدول نظرا لما تطرحه من برامج اكاديمية وما تحظى به من سمعة علمية رائدة وما تضمه من جنسيات مختلفة، مؤكدا أن الجامعة ممثلة بمركز اللغات تولي الطلبة الدارسين في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها جل اهتمامها، كما وتسعى جاهدة لتعليمهم مختلف مهارات اللغة العربية إلى جانب العادات والتقاليد السائدة في المجتمع الأردني، مما يمكنهم من تعلم اللغة بشكل أسهل وأسرع وادماجهم في المجتمع الطلابي والمحلي بشكل فعال.

كما واطمأن مسّاد على ظروف الطلبة ومعيشتهم وحسن سير تعليمهم في مركز اللغات، مثمنا في الوقت نفسه الجهود التي يبذلها كادر المركز في سبيل اعداد طلبة البرنامج الإعداد الأمثل وتمكينهم من استخدام اللغة العربية بشكلها الصحيح.
بدورها، أكدت مديرة المركز الدكتورة لمياء حماد، إيمان المركز بأهمية الانفتاح الثقافي والتعرف على العادات والتقاليد السائدة في المجتمعات المختلفة، وسعيه الدائم لتجسيد معاني الاحترام والحوار بين مختلف الثقافات العربية والإسلامية والأجنبية.
وأشارت إلى أن تنظيم هذا النشاط جاء بهدف ادماج طلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها من مختلف الجنسيات في الحياة الجامعية، وترسيخ العلاقات فيما بينهم، وتعريفهم بالمأكولات الشعبية الأردنية، لافتة إلى الجهود التي يبذلها مركز اللغات في سبيل إعداد الطلبة وتزويدهم بمختلف المهارات اللغوية التي تمكنهم من ممارسة اللغة بالحياة اليومية من خلال المحاضرات والأنشطة اللامنهجية، التي تلعب دورا فاعلا في إكساب الطلبة لمفردات جديدة.
من جهتهم، توجه طلبة البرنامج بالشكر للجامعة ومركز اللغات على تنظيم هذا النشاط، مثمنين في الوقت نفسه الرعاية التي توليها جامعة اليرموك لهم ولطلبتها الوافدين الدارسين فيها، مشيدين في الوقت نفسه بحرص إدارة المركز وكادره على تهيئة كافة الظروف التي تكفل لهم بيئة تعليمية سليمة.

وحضر مأدبة الإفطار، كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ونائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، وعدد من أعضاء مجلس مركز اللغات، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في المركز.
يذكر أن عدد طلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة اليرموك، يبلغ 162 طالبا وطالبة، من 10 دول حول العالم هي ” الصين وتايلند وسنغافورة وماليزيا وإندونيسيا وأمريكا والبيرو وبريطانيا والهند والبوسنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى