Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اليرموك: المؤتمر الأردني الثالث للإحصاء وتطبيقاته يوصي بضرورة توثيق العمل الإحصائي المشترك

الملف الإخباري- أوصى المشاركون في فعاليات المؤتمر الأردني الثالث للإحصاء وتطبيقاته “الإحصاء والمجتمع”، والذي نظمه قسم الاحصاء في كلية العلوم بالجامعة، بالعمل على التواصل بين قسم الإحصاء والمؤسسات الوطنية مثل مركز الحسين للسرطان ومركز البحوث الزراعية لتوثيق العمل الاحصائي المشترك من خلال البحوث العلمية، والاشراف على طلبة الدراسات العليا، والسعي لإبرام اتفاقيات رسمية مع تلك المؤسسات.
كما أوصى المشاركون أيضا بالعمل على تطوير خطط قسم الإحصاء لدرجتي البكالوريوس والماجستير لتتضمن مفاهيم العلوم الإحصائية الحديثة مثل البيانات الضخمة، وتعلم الاله وغيرها من العلوم الحديثة، والسعي تعزيز معلومات وخبرات خريجي القسم من الخبراء في التحليل الاحصائي وذلك من خلال تعليمهم على أهم البرامج الإحصائية التي ستساعدهم على إثراء المؤسسات بالطرق الإحصائية الحديثة.
وأوصوا كذلك بالتشبيك بين قسم الإحصاء والباحثين الدوليين المهتمين بالعمل الاحصائي، والسعي لوضع اليه لتوفير بيانات المشاريع التي تصدرها المؤسسات الحكومية وتمكين طلبة الدراسات العليا من الاستفادة منها في رسائل الماجستير.

كما اتفق المشاركون على إدارة المؤتمر القادم بعد عامين والتوسع في دعوة المؤسسات العامة الأردنية والباحثين من خارج الأردن المهتمين بالعمل الاحصائي.

ويذكر انه شارك في أعمال المؤتمر أكثر من 20 باحثا من داخل المملكة وخارجها، والذين ناقشوا خلال جلسات المؤتمر العديد من الأفكار والموضوعات حول أهمية العمل الاحصائي في بناء المجتمعات، وكيفية تطوير الخطط التدريسية في قسم الإحصاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى