Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الهواري يرعى توقيع اتفاقية دعم الاتحاد الأوروبي لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية في الأردن

الملف الاخباري : رعى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم الاثنين حفل توقيع اتفاقية الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية في الأردن، والتي وقّعت في مقر وزارة الصحة بحضور كل من السيد باتريك لامبراتش، مدير التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن وممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة جميلة الراعبي.

ويأتي هذا الدعم ضمن مشروع “تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية عالية الجودة للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن”، حيث قام الاتحاد الأوروبي بتخصيص 15 مليون يورو لدعم جهود منظمة الصحة العالمية لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية في الأردن.

وسيسهم هذا المشروع في تعزيز كفاءة نظام الرعاية الصحية الأولية لضمان تقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية تضمن العدالة لكافة السكان في الأردن بما في ذلك اللاجئين.

ويدعم هذا البرنامج الذي يمتد لمدة أربع سنوات والممول من الاتحاد الأوروبي، من خلال آلية الجوار والتنمية والتعاون الدولي استجابة للأزمة السورية، الإجراءات الأساسية للخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة المنبثقة عن رؤية التحديث الاقتصادي للأردن.

وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أنّ الجهود المبذولة من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية من شأنها المساهمة في مساعدة الحكومة على تهيئة المراكز الصحية الأولية مما يصب بشكل مباشر في دعم خطتها نحو الوصول للتغطية الصحية الشاملة.

وأضاف الهواري “من خلال تحسين مهارات العاملين في مجال الرعاية الصحية، ودعم البنية التحتية وتقوية نظام المعلومات الصحية، وتوفير المستلزمات الصحية في المرافق المختارة، سنتمكن من تلبية المعايير الصحية لتقديم خدمات صحية متميزة، وذلك من شأنه رفع معدل الانتفاع وزيادة عدد المستفيدين من خدمات المرافق الصحية الأولية في الأردن”.

وثمّن الهواري الدعم الذي تقدمه كل من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي في دعم أولويات الصحة في الأردن.

من جانبه قال السيد باتريك لامبراتش، “من المهم الآن وأكثر من أي وقت مضى أن ندعم التزام الأردن بتعزيز الرعاية الصحية الأولية والأنظمة الصحية، مما يضمن الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة لجميع الأفراد في جميع أنحاء المملكة. ولا يمكن تحقيق التغطية الصحية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة على نحو مستدام إلا من خلال التفاني الثابت لتعزيز الرعاية الصحية الأولية”.

بدورها، أكدت الدكتورة جميلة الراعبي، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن على أهمية تنفيذ هذا المشروع قائلة: “تعتبر الرعاية الصحية الأولية أساساً لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة المتصلة بالصحة. من خلال هذا المشروع، تدعم منظمة الصحة العالمية تنفيذ نماذج الرعاية الصحية الأولية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لتعزيز تكاملية الخدمات الصحية لتحسين جودة الرعاية، وزيادة الوصول إلى الرعاية الصحية الأولية للاجئين، ولا سيما السوريين، ومجتمعاتهم المضيفة”.

من خلال اعتماد النهج الحكومي المتكامل والنهج المجتمعي المتكامل، سيسخر هذا المشروع القوة الجماعية للمؤسسات والمجتمعات في الأردن لتحقيق الرؤية المشتركة لمستقبل أكثر صحة ورفاهية للجميع في الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى