Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

النجار تلتقي وزير الثقافة الإيطالي

الملف الاخباري : التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، بحضور سمو الأميرة دانا فراس -رئيسة مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا؛ أمس الجمعة، وزير الثقافة والأنشطة والسياحة الإيطالي داريو فرانشيسكيني في إطار مؤتمر وزراء الثقافة الأورومتوسطية الذي يعقد في مدينة نابولي.

وقالت الوزيرة النجار “إننا في الأردن نتجه نحو آفاق جديدة من خلال الشراكة الأورومتوسطية”، معربة عن اعتزازها بالروح التي تجمع أبناء المتوسطية، وعقد هذا المؤتمر.

وتطرقت إلى إعلان نابولي الذي عقد بعنوان “الثقافة والعالم في تحول”، وما يتضمنه من سبل لتعزيز التعاون في المنطقة الأورومتوسطية، مؤكدة أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يسعى دائما إلى إبراز صوت الاعتدال والتعاون والحوار، رغم أنه يعيش في قلب الصراع بمنطقة الشرق الأوسط، وأنه سيعمل على تنفيذ بنود الإعلان.

ووجهت، خلال اللقاء، الدعوة إلى وزير الثقافة الإيطالي لزيارة الأردن، لافتة إلى أن الحكومة الأردنية تقدر هذا الإعلان وما يتضمنه من آليات لتعزيز عرى التعاون في المنطقة الأورمتوسطية بالرغم من تنوعه.

بدورها ثمنت سمو الأميرة دانا فراس، مشاركة الأردن في هذا المؤتمر، والتي تمثلت بالقطاعين الحكومي والمجتمع المدني، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة الإيطالية سعت خلال الفترة الماضية الى العمل على الشراكة والسير إلى الأمام في التعاون للمنطقة الأورومتوسطية ودمج الفنون مع الثقافة، والتأكيد على أن للثقافة دورا محوريا في عملية الاستدامة.

من جهته، أعرب الوزير الإيطالي عن تقديره لمشاركة الأردن النوعية والمثمرة، مقدرا نهجه المعتدل، وثراء ثقافته القائمة على الانفتاح على التنوع الإنساني.

وأشار فرانشيسكيني إلى أن العالم في الفترة الماضية تعرض لأوضاع مختلفة، قائلا “لكن لدينا جميعا الأمل لتنفيذ إعلان المؤتمر الذي سيوقع من قبل جميع المشاركين، والعمل على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين بلدينا”.

يشار إلى أن المؤتمر الذي اختتم أعماله مساء أمس، أقيم على مدار يومين في نابولي الإيطالية، بمشاركة وزراء الثقافة في دول الاتحاد الأوروبي ودول البحر الأبيض المتوسط وعدد من المنظمات والهيئات الدولية.

وناقش المؤتمر جملة من الموضوعات التي من شأنها تعزيز مجالات الثقافة والتراث بين دول المنطقة، ووضع سياسات للتنمية الثقافية وصناعاتها واقتصادها الإبداعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى