Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المياه تستكمل حملتها للتدريب على السباكة لذوي الاحتياجات الخاصة في دير علا

الملف الاخباري : عقدت وزارة المياه والري سلطة المياه من خلال شؤون الاعلام والاتصال في منطقة دير علا في الاغوار الوسطى وبالتعاون مع جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا وجمعية السباكات الرائدات النسائية التعاونية دورة تدريبية على اعمال السباكة المنزلية لذوي الاحتياجات الخاصة بوجود مدربين متمرسين و بإشراف رئيسة الجمعية تهاني الشطي ضمن مشروع نساء قياديات بلا حدود

ويهدف المسروع الى تاهيل فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة وبشكل خاص الأشخاص المكفوفين، وذوي الإعاقة، والنساء والشباب على اساسيات السباكة.

عرضت المدربة الشطي الاساليب الحديثة في مجال الصيانة وتم تعريف وتدريب الفئة المستهدفة على كيفية استخدام اساسيات السباكة في المنازل واماكن العمل وكيفية التعامل معها بحرفية ومهنية تضمن اتباع اجراءات الصيانة الصحيحة المنزلية التي تقلل من الهدر المائي وتضمن المحافظة على المياه للاستخدامآت المختلفة طويلة الأمد.

المساعد لشؤون الإعلام عمر سلامة اكد ان الاهتمام بتاهيل اشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي لضمان سلامة المرافق المائية في المنازل والتاكد من نظافتها وضمان المحافظة عليها وترشيدها كما يمكن ان توفرفرص عمل اضافيه لهذه الفئة من المجتمع.

واضاف سلامة ان سلطة المياه تولي موضوع تدريب فئة الشباب والنساء على اعمال السباكة اهتماما كبيرا لما لهما من دور فاعل في المجتمع وكذلك بهدف تعزيز مهاراتهم ضمن الجهود المتواصلة لسلطة المياه في مواكبة التطورات في مجال قطاع المياه وتطوير المهارات المعرفية والعملية للتعامل مع قضايا المياه حيث سيساهم مشروع التدريب في مجال السباكة والتمديدات الصحية إلى استمرار دعم قطاع المياه ل مثل هذه البرامج التدريببية وتواصلها
وعبرالمشاركون عن امتنانهم للجهات الداعمة وفرحهم باتقان مثل هذه المهارات حيث قام المتدربون المستفيدون من البرنامج من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتطبيق العملي على مهارات السباكة من فك وتركيب الحنفيات وغيرها من اساسيات السباكة.

والجدير بالذكر ان هذه الحملات ستستمر الى ان تشمل جميع محافظات المملكة لنشر الوعي المائي والتدريب على أساسيات اعمال السباكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى