Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المياه: افتتاح ورشة ” عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل” للمشاريع المائية

الملف الاخباري : افتتح وزير المياه والري المهندس محمد النجار و مدير مكتب مصادر المياه والبيئة في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID) اندرو ماكيم ورشة ” عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل ( DESIGN BULD OPERATE ) بحضور امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة ومدير برنامج المياه في الوكالة الأمريكية م. لويس قاقيش ومديرة المشروع المهندسة جمانه البطوش وعدد من مسؤولي قطاع المياه .

وقال النجار ان الوزارة/سلطة المياه تسعى لمواكبة المستجدات وتطوير القدرات لقطاع المياه بإعتباره أحد مقومات النجاح ، لافتًا إلى قيام الوزارة /سلطة المياه بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتنفيذ ورشة متخصثة لعدد من مهندسي وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن وشركات المياه ( مياهنا ، العقبة ، اليرموك ) حول عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل.

واضاف الوزير ان ذلك سيسهم في اكسابهم مهارات تحضير ومتابعة عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل لمشاريع المياه والصرف الصحي مع القطاع الخاص على نظام البناء والاعادة BOT , BDB وسيتبعها برامج متعددة تتعلق بالتحليل المالي وبناء النموذج المائي وغيرها من الموضيع وحسب نظام مرجعيات المنظمة العالمية للاستشارات الهندسية سعيا إلى ايجاد تحقيق الجودة والاستدامة .

مدير مكتب مصادر المياه والبيئة في الوكالة الامريكية اندرو ماكيم قال ان العلاقات الامريكة الاردنية تمتد لاكثر من 70 عاما وتمتاز بانها تاريخية واستراتيجية تغطي كافة المجالات السياسية والاقتصادية ويُعد برنامج المساعدات الاقتصاداية الامريكية للاردن الاضخم في العالم ، لذلك جاءت هذه الورشة لما لها من أهمية في التصدي لمشاكل وتحديات المياه في الاردن .

من جهته بين امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة ان الدورة ستعمل على تطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية في مؤسسات قطاع المياه مما يرفع من المستوى الفني والتقني للعاملين والنهوض بأداء الخبرات العاملة في القطاع من حيث تنويع خبراتهم ومعارفهم وقدراتهم بما يتوافق مع الرؤى الاستراتيجية لقطاع المياه وتتناول الدورة التدريبة العديد من المواضيع الخاصة بالعقود مثل عقود DBO ومزاياها واحكام عامة حول صاحب العمل والمتعهد والتحكيم الشروط العامة وادارة المطالبات والاوامر التغيرية على المشاريع والتعامل مع المنازعات وغيرها من المواضيع المتعلقة بالعقود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى