Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المراشدة يرعى مهرجان عرار الثقافي العاشر(دورة الشاعر جريس سماوي)

الملف الإخباري- مي جاد الله- تحت رعاية الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا تم مساء اليوم افتتاح مهرجان عرار الشعري العاشر ٢٠٢١ (دورة الشاعر جريس سماوي) الذي ينظمه ملتقى عرار الثقافي برئاسة المحامى محمد عزمي خريف وبحضور الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا وعائلة الشاعر الراحل جريس سماوي ومحبيه ونخبة من الشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي. في قاعة بلدية إربد الكبري/القاعة الهاشمية. ويستمر المهرجان حتى يوم غد الاربعاء.
أدار أبجديات الحفل باقتدار الشاعر أحمد طناش شطناوي.

المحامي خريف رئيس مندى عرار الثقافي رحب براعي الحفل والضيوف الكرام وقال: نحن بمنتدى عرار الثقافي اعتدنا على أن ننبش الأرض كي نعثر على كنز ثقافي، لأن الثقافة هي الحصن الحصين الذي يمكن الأمم من الذود عن حيادها والدفاع عن نفسها وعن ثراها، وفي ظل صواعق تصعق بها جاءت من أقصى الأرض ومن قلب الأمة ذاتها لتهتك بها هتكاً لتبيدها.
وأضاف خريف نحن اليوم نتوقف عند إنسان عظيم وطني هو امتداد لك يا عرار.. هو امتداد لك يا وصفي.. هو حرف من حروف الأردن العظيم.

وفي ختام حديثه عبر خريف عن شكره لجامعة جدارا ولرئيسها ولرئيس هيئة مديريها على دعمهم المتواصل للمنتدى عرار الثقافي بكل فعالياته التي يقوم بها.

أما راعي الحفل الدكتور شكري المراشدة فقد عبر عن سروره برعاية هذا المهرجان العاشر لمنتدى عرار الثقافي، ابن الأردن البار الذي تغنى بالأردن سهولاً وجبالاً و ودياناً وإنساناً ونباتاً وهواءً ونسيماً عليلاً.

وأضاف المراشدة إن المجد هذا اليوم للشعراء، فهم الذين رفعوا لواء الشعر متسلحين باللغة العربية الفصيحة،ذات البيان والتبيان،يسبكون منها سبائك الجمال، ويشكلون منها صور الجلال. فالشعر يا سادة ديوان العرب الذي يحفظ لهم مكانتهم الأدبية الرفيعة ،ويحمل في طياته المعاني النبيلة للكرم والجود والنخوة والمحبة العربية الأصيلة.

واستذكر المراشدة في هذه المناسبة الأستاذ جريس سماوي الذي شكل جناحاً من أجنحة الوطن يطوف على مساحته، يشجع الفن والإبداع ويخلي الأرض منغرساً كشجرة فيها جذورها في الأرض وأغصانها يستظل بها كل إنسان وطني يحب أرضه و وطنه.

وفي ختام كلمته أعلن المراشدة عن تقديم منحة لطالب سنوياً يرشحه منتدى عرار الثقافي للدراسة في جامعة جدارا.

وشارك في اليوم الأول الشعراء:
دكتور محمد مقدادي
الشاعر عبد الكريم أبو الشيح
الشاعر محمد تركي حجازي
الشاعر لؤي أحمد

وفي الختام تم تكريم راعي الحفل من قبل إدارة المهرجان وتكريم أسرة الشاعر الرحل جريس سماوي والشعراء المشاركين بالمهرجان.

وسيكون يوم غد الأربعاء اليوم الختامي للمهرجان في قاعة بلدية إربد الكبرى /القاعة الهاشمية تمام الساعة الخامسة مساء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى