Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الكسبي: افتتاح مشروع الإرسال قبل نهاية العام الحالي

الملف الاخباري : أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، ضرورة استكمال أعمال مشروع تقاطع الإرسال في عمان، وافتتاحه بالكامل رسميًا قبل نهاية العام الحالي، لما للمشروع من أهمية حيوية.

وأوعز الكسبي، خلال جولة تفقدية بالمشروع، اليوم الاثنين، إلى المعنيين في الوزارة باستكمال الأعمال في الجسر الرئيسي العلوي من التقاطع والذي يبلغ طوله 650 مترًا، نهاية الأسبوع الحالي، وافتتاحه رسميًا بالاتجاهين أمام حركة المركبات، ما يساهم بالتخفيف من الازدحامات المرورية في المنطقة.

وبين أن الغاية من إنشاء المشروع حل مشكلة الازدحامات المرورية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على التقاطع.

وأشار إلى أن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، باشرت بإجراء دراسات لوضع حلول للتخفيف من الازدحامات المرورية على الطرق التابعة لها، ولتجويد الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وتعزيز البيئة المرورية الآمنة.

واستمع إلى إيجاز مفصل من المعنيين حول سير الأعمال في المشروع، والتي بلغت نسبة الإنجاز 95 بالمئة، وتشمل الأعمال إنشاء تقاطع من 4 مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 مترا للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين، وجسر خرساني بطول 476 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار ونفق بطول 130 مترا ضمن 4 مسارب مجهز بمسارات للباص سريع التردد في كلا الاتجاهين وتقاطع أرضي بإشارة ضوئية.

كما شملت إعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل، وإنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار و أعمال الإنارة وجميع أعمال السلامة المرورية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى