Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

القوات المسلحة تنفذ تمرين السد المنيع في المنطقة العسكرية الشرقية

الحنيطي: القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مستمرة في استخدام أحدث الوسائل والمعدات العسكرية والتكنولوجيا الحديثة لحفظ أمن الوطن ومقدراته

الملف الاخباري : نفذ لواء الشهيد وصفي التل الالي/ 2 أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الشرقية، اليوم الخميس، تمريناً عسكرياً تعبوياً دفاعياً (السد المنيع)، وذلك في ضوء مساعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي للوقوف على جاهزية تشكيلاتها ووحداتها وقدرتها على تنفيذ الواجبات المطلوبة والمحتملة، وبما يتناسب مع مستجدات التدريب العسكري الحديث.

وهدف التمرين إلى التأكد من قدرة وكفاءة القادة وهيئة الركن على التحضير وتسلسل اجراءات التخطيط وصنع القرار العسكري وتطبيق إجراءات المعركة الدفاعية في جميع مراحل الحرب وحسب ما يتطلبه الموقف العملياتي، وقدرة التشكيل على مواكبة التطور التكنولوجي الذي طرأ على طبيعة وآلية الحرب الحديثة ومواجهة الظروف والتحديات المحيطة، إضافة إلى رفع مستوى تدريب المشاركين في تنفيذ العمليات التعبوية الليلية والنهارية المختلفة.

وفي بداية التمرين استمع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي الى إيجازان من قبل المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات وقائد المنطقة العميد الركن حسان عناب عن مراحل التدريب وواجبات التشكيل وبما يتوافق مع التعليمات الصادرة عن القيادة العامة للقوات المسلحة وعن واقع التدريب في وحدات المنطقة.

وباشر لواء الشهيد وصفي التل (لواء البواسل) والوحدات المساندة له، تنفيذ سيناريو معركة دفاعية بدأت بقصف مدفعي لأهداف عالية القيمة في العمق، بالتزامن مع قيام سلاح الجو الملكي بتدمير أهداف استراتيجية بواسطة رمايات دقيقة من طائراته المقاتلة والعامودية، واستخدام الأسلحة المختلفة من قبل الوحدات المدافعة وإسنادها القياسي باحترافية في التعامل مع الأهداف الحيوية ودقة في تنسيق النيران وحسب مجريات المعركة الدفاعية.

وتضمن التمرين انفتاح المنطقة الإدارية لإسناد العمليات التي ينفذها اللواء بكفاءة واقتدار واحترافيه، وتزويده بكافة المتطلبات الإدارية اللازمة لإدامة المعركة بظروف مشابهة للعمليات الحقيقة، واحتوت المنطقة على محطة تضميد وسرية التموين والنقل الملكي وصيانة آليات ومعدات اللواء، ومحطة تطهير من العوامل الكيماوية وقفص الأسرى.

وفي نهاية التمرين، الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة خلال لقائه مرتبات التشكيل، استمرار القيادة العامة في تنفيذ توجيهات جلالة القائد الأعلى الهادفة الى تقديم الدعم الكامل لتشكيلاتها ووحداتها لتبقى على جاهزية وكفاءة عاليتين لتلبية المتطلبات العملياتية ومجابهة أي محاولات يراد منها العبث بأمن الوطن ومقدراته المختلفة، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مستمرة في استخدام أحدث الوسائل والمعدات العسكرية والتكنولوجيا الحديثة وتوظيفها في هذا الجانب، لضمان تنفيذ المهام الموكلة لها على أكمل وجه. -(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى